"إسرائيل" تروّج لعقوبات مختلفة ضد "إيران" ما هي؟

 


  • الثلاثاء 16 أبريل ,2024
"إسرائيل" تروّج لعقوبات مختلفة ضد "إيران" ما هي؟
هجوم إيران الصاروخي

 

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن، "وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أرسل أمس 32 رسالة إلى نظرائه من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى وذلك بعد الهجوم الإيراني، وفي أعقاب محادثاته مع وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا العظمى ومصر ودول أخرى في العالم، لتعزيز فرض عقوبات على المشروع الصاروخي الإيراني وإعلان الحرس الثوري منظمة إرهابية".

وبحسب الصحيفة العبرية، ففي رسائله كاتس يدعو زملائه للتحرك لما أسماه، "السلام الدولي"، وكتب "في ليلة 13 أبريل، شنت إيران هجوما مباشرا من أراضيها بإطلاق أكثر من 350 طائرة مسيرة وصواريخ كروز وصواريخ باليستية باتجاه إسرائيل في انتهاك واضح لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي".

وأضاف كاتس في رسائله أن "الحرس الثوري الإيراني أعلن مسؤوليته علنا ​​وبكل فخر عن الهجوم. وجاء هذا الهجوم الوحشي في أعقاب استيلاء الحرس الثوري على سفينة شحن مدنية برتغالية واختطاف طاقمها".

وتابع "لقد كانت إيران مصدر وجذر عدم الاستقرار الإقليمي والعالمي لسنوات، من خلال وكلائها حماس والحوثيين وحزب الله والجهات الفاعلة الأخرى، إن الهجوم الإيراني الأخير ضد إسرائيل من أراضيها غير مسبوق في نطاقه وحجمه، علاوة على ذلك، فإن سلوك إيران في السنوات الأخيرة يشير إلى أنه لا ينبغي لإيران أن تمتلك سلاحا نوويا أبدا".

وفي الختام، دعا وزير الخارجية زملاءه: "في ضوء الهجوم الإيراني الأخير ضد إسرائيل، لا يمكن للمرء إلا أن يتخيل حجم التهديد الذي ستشكله إيران النووية على الأمن العالمي. إن شدة الهجمات ونطاقها غير مسبوقين، وتشكل انتهاكا صارخا لسيادة إسرائيل والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر