بن غفير يهاجم رئيس الشاباك: "المؤسسة المسؤولة عن أكبر فشل أمني في البلاد"


  • الخميس 4 أبريل ,2024
بن غفير يهاجم رئيس الشاباك: "المؤسسة المسؤولة عن أكبر فشل أمني في البلاد"
بن غفير

هاجم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير صباح اليوم الخميس عبر رسالة وجهها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رئيس الشاباك رونين بار ودعا فيها إلى إجبار بار على وقف فوري لجولة التعيينات التي يريد رئيس الشاباك إجراؤها قريبا في جهاز الأمن العام وفق صحيفة "معاريف".

وجاء ذلك بعدما أعلن رونان بار أنه سيجري جولة تعيينات واسعة في المنظمة بعد شهر رمضان. وفي رسالة بعث بها إلى نتنياهو، كتب الوزير بن غفير، "من فشل في تقديم تحذير استخباراتي إلى المستوى السياسي بشأن هجوم حماس على وفي السابع من تشرين الأول/أكتوبر سيشكل التسلسل القيادي المستقبلي لأهم منظمة استخباراتية واستخباراتية في البلاد "إسرائيل".

وأضاف الوزير بن غفير "للشاباك دور مهم لا مثيل له في المجهود الحربي، لكن من غير المعقول أن تستمر المؤسسة المسؤولة عن أكبر فشل أمني في تاريخ البلاد بالعمل بطريقة روتينية تماما. إن تصريح رئيس الشاباك، الذي يتحمل بموجبه مسؤولية ما حدث، لا ينبغي أن يمنحه حصانة لمواصلة التصرف وكأن شيئا لم يحدث وتشكيل وجه الشاباك للمستقبل. وعلى ضوء ذلك فإنني أطلب منكم إصدار تعليمات لرئيس الشاباك، الذي يتبعكم بحكم القانون، بوقف جولة التعيينات المنتظرة فورا".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر