تشويشات وخلل في خدمة الخرائط وفي نظام (GPS) في مركز ووسط "إسرائيل"


  • الخميس 4 أبريل ,2024
تشويشات وخلل في خدمة الخرائط وفي نظام (GPS) في مركز ووسط "إسرائيل"
توضيحية

أبلغ سكان في منطقة الوسط والمركز في "إسرائيل" عن خلل وتشويش في خدمة الخرائط وفي نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في التطبيقات القائمة على الموقع مثل تطبيق "ويز" و"خرائط غوغل"، وفق ما ذكر موقع "واينت" الإلكتروني.

وتأتي هذه التشويشات على نظام تحديد المواقع (GPS) بشكل رئيسي في شمال البلاد، وتهدف إلى تعطيل اختراق طائرات حزب الله بدون طيار، ويمكن التقديرأن تعميق التشويشات أيضًا في الوسط ينبع من اليقظة المتزايدة للتهديدات من إيران، خوفًا من الطائرات بدون طيار الإيرانية أو صواريخ كروز.

ووفقًا لموقع "واينت" فإن، "هذه التشويشات تأتي في ظل الخوف المتزايد من رد إيرام على اغتيال كبار المسؤولين في دمشق،حيث قد تم إعلان حالة تأهب قصوى في جميع السفارات الإسرائيلية في العالم التي كانت بالفعل في حالة تأهب قصوى، وفي الوقت نفسه أبلغ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية أنه تقرر زيادة وتعيين أفراد احتياطيين لنظام الدفاع الجوي".

وفي بداية الحرب، وردت تقارير من سكان الشمال حول بيانات غير صحيحة مماثلة، بسبب انقطاع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). وفي ذلك الوقت، ذكر النظام السيبراني أنه "أثناء القتال، يتم تفعيل التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بشكل استباقي لأغراض مختلفة. ويجب أن يدرك المواطنون أن تفعيل التشويش يمكن أن يسبب ظواهر مختلفة ومؤقتة في التطبيقات القائمة على الموقع".

 


 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر