الإعلان عن عودة فريق التفاوض من القاهرة ومزاعم إسرائيلية بصياغة مقترح جديد للصفقة

 


  • الثلاثاء 2 أبريل ,2024
الإعلان عن عودة فريق التفاوض من القاهرة ومزاعم إسرائيلية بصياغة مقترح جديد للصفقة
توضيحية

 

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن وفد التفاوض من الموساد والشاباك والجيش الإسرائيلي سيعود بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) من القاهرة، "في نهاية جولة أخرى مكثفة من المحادثات". 

وجاء في إعلان المكتب أنه كجزء من المحادثات، "بفضل الوساطة المصرية، قام الوسطاء بصياغة اقتراح حديث للتعامل مع حماس، وتتوقع إسرائيل من الوسطاء أن يعملوا بجدية أكبر مع حماس لدفع المفاوضات لصالح اتفاق" بحسب البيان.

وبحسب موقع "واينت" العبري فقد وصل الوفد الإسرائيلي، الذي، "يضم فرق عمل على مستويات العمل، برئاسة أفراد من الموساد، يوم الأحد إلى العاصمة المصرية، والذي طلب تقديم مقترحات جديدة في محاولة للتوصل إلى صفقة رهائن مع حماس" على حد زعمهم.

وقال مسؤولون سياسيون كبار الليلة الماضية إن، "هناك إمكانية لإحراز تقدم نحو صفقة الرهائن كجزء من المحادثات في القاهرة. وكان التقدير الأولي هو أن الوفد سيعود صباح أمس، لكنه بقي حتى اليوم". وقالوا أمس "ما زال الوقت مبكرا للتفاؤل. هناك جدية وعمل من جانب الوفد الإسرائيلي والوسطاء المصريين بهدف واحد - دفع الاتفاق قدما". ووفقا لهم، "نحن بحاجة إلى أن نرى أن هناك اقتراحا حقيقيا من جانب حماس للمضي قدما، وأن نرى كيف يختار السنوار التعامل مع المرونة الحالية من جانب إسرائيل في القضايا محل النزاع".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر