مسؤول إسرائيلي يعتبر عدم إرسال وفد للولايات المتحدة تصرف "غبي وغير مسؤول"..فما القصة؟


  • الثلاثاء 26 مارس ,2024
مسؤول إسرائيلي يعتبر عدم إرسال وفد للولايات المتحدة تصرف "غبي وغير مسؤول"..فما القصة؟
مجلس الأمن

أشار نائب وزير الخارجية السابق والسفير الإسرائيلي في واشنطن داني أيلون اليوم الثلاثاء إلى أن رد فعل الحكومة الإسرائيلية على امتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت ضد قرار لوقف إطلاق النار في غزة "غبي وغير مسؤول" وفقًا لصحيفة "معاريف".

وأمس الإثنين، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة جاء فيه أن، تم، "إلغاء زيارة وفد رفيع المستوى إلى واشنطن حيث كان من المفترض مناقشة الهجوم البرّي المحتمل على رفح".

وقال أيلون، "لا أتذكر مثل هذا السلوك الغبي وغير المسؤول من قبل الحكومة الإسرائيلية. إنه ببساطة تخريب للأمن القومي ومصالحنا. كنت أتوقع المزيد من التطور والفهم للنظام الأمريكي والسياسة الأمريكية"

وتابع: "ما يغضب الأميركيين أكثر هو أن نتنياهو يفعل كل شيء بسبب احتياجات سياسية، لتأجيج القاعدة، لإرضاء سموتريش وبن غفير، إنهم يقولون بالفعل إنه يستعد لشعاراته الانتخابية المقبلة. إذا كان في الماضي ’قويا ضد إيران"’، وقد رأينا كيف انتهى الأمر، مع اقتراب إيران من السلاح النووي أكثر من أي وقت مضى، فهو يستعد بالفعل للانتخابات المقبلة،  شعار ’قوي ضد الولايات المتحدة أو ضد الدولة الفلسطينية’، غير مسؤول للغاية".

وأضاف: "كان من الخطأ عدم إرسال الوفد، وكان من الخطأ أيضًا عدم تبني قرار الأمم المتحدة. تبنت حماس القرار وعزلت إسرائيل. حماس تتشدد في مواقفها تجاه ملف الأسرى، وهو أمر غير مسؤول تماما عما حدث".

 وأردف "لقد دعا الأمريكيون بالفعل إلى إجراء انتخابات، وفيما يتعلق بما سيفعلونه بعد ذلك، كما قلنا، إسرائيل قوية ومهمة للغاية بالنسبة للأمريكيين، ليس فقط من حيث القيم، فهم يعرفون أيضًا أن إسرائيل القوية يمكنها تقديم تنازلات".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر