كيف عقب مسؤولون إسرائيليون على موقف أمريكا من مقترح وقف إطلاق النار بغزة؟

ترجمات


  • الاثنين 25 مارس ,2024
كيف عقب مسؤولون إسرائيليون على موقف أمريكا من مقترح وقف إطلاق النار بغزة؟
أرشيفية

ترجمة خاصة| انتقد مسؤولون إسرائيليون بينهم وزراء بحكومة نتنياهو وأعضاء بالكنيست، وزعماء بالمعارضة الإسرائيلية امتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير: "علينا زيادة التصعيد ومواصلة القتال بكل قوتنا وبأي ثمن لهزيمة حماس بعد القرار الدولي الأخير".

واعتبر "بن غفير" عدم استخدام الولايات المتحدة الأمريكية للنقض الفيتو إثبات أن بايدن لا يضع في مقدمة أولوياته انتصار إسرائيل مقابل اعتبارات سياسية.

ومن جانبه، قال الوزير في كابينيت الحرب "بيني غانتس": "قرار مجلس الأمن لا يحمل أي أهمية عملية بالنسبة لنا وسنفعل دائما ما هو في صالح أمننا".

وأشار عضو الكنيست شيلي تال ميرون إلى أن المسار التصادمي بين إسرائيل والبيت الأبيض سيتسبب بكارثة لإسرائيل.

وتعرض "نتنياهو" لهجوم من أعضاء كنيست على خلفية رد فعله على موقف الولايات المتحدة من مقترح وقف إطلاق النار، وامتناعها عن التصويت.

وقال عضو الكنيست ديبي بيطون: "كل مرة يثبت نتنياهو أنه لا يوجد قاع للهاوية التي يجر إسرائيل إليها".

وأضاف "يائير لبيد"، "تصرف نتنياهو اللامسؤول في تصعيد الأزمة مع واشنطن هو لكسب نقاط في الانتخابات وصرف النظر عن قانون التجنيد، إن الأزمة التي يقودها نتنياهو مع واشنطن سيئة لإسرائيل".

وتابع، "الخلاف الأخير مع واشنطن ضار وغير ضروري وكان من الممكن تجنبه".

وفي السياق، أعلن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو رفض مقترح غانتس بإرسال وفد إلى واشنطن بعد مباركة حماس لقرار مجلس الأمن الذي يقضي بوقف إطلاق النار.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر