بأعداد هائلة.. شرطة "إسرائيل" تعتقل 17 فلسطينيًا من كفركنا


  • الثلاثاء 1 يونيو ,2021
بأعداد هائلة.. شرطة "إسرائيل" تعتقل 17 فلسطينيًا من كفركنا

شنت قوات من الشرطة "الإسرائيلية" حملة اعتقالات واسعة في بلدة كفركنا بأراضي ٤٨ فجر اليوم، ضمن حملاتها على الفلسطينيين على إثر الهبة الجماهيرية.

وعُرف من بين المعتقلين حتى اللحظة: مثنى خطيب، ومحمود لطفي خطيب، ومحمود وليد خطيب، ومنير خطيب، ومحمد طه، وتامر عواودة، وسليمان خطيب، ومبارك عواودة، وخالد عواودة، وعنان مفيد وسهيل نوفل.

وفي هذا السياق قال رئيس مجلس محلي كفر كنا عز الدين إمارة للجرمق، "من الطبيعي أن تتركز الاعتقالات في هذا الاقتحام في ساعات الليل لأن الشرطة "الإسرائيلية" تعلمت درسًا أن التجمهر والتصدي يتركز في ساعات النهار".

وأضاف إمارة، "قمنا بتعين طاقم من المحامين من كفر كنا، وتوّزع المحامون على مراكز الشرطة والمحاكم للدفاع عن الشبان المعتقلين".

وحول عدد المعتقلين، قال الناشط عبد الحكيم دهامشة للجرمق، "ما يُقارب الـ17 فلسطينيًا، اعتقلتهم الشرطة "الإسرائيلية" الليلة الماضية وفي ساعات الصباح من بلدة كفر كنا".

وقال دهامشة إن الشرطة "الإسرائيلية" اقتحمت البلدة من جميع الجهات وبأعداد هائلة، بالإضافة إلى وجود طائرة تحوم منذ المساء في سماء البلدة.

وتابع دهامشة للجرمق، "حملة الاعتقالات هذه استهدفت المصابين في البداية، بالإضافة إلى الاعتقالات العشوائية، وشهدت بعض المنازل اعتقال أكثر من شخص في ذات المنزل".

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر