كاتس: هناك خطوط حمراء فيما يتعلق بالصفقة ولن نسمح بالمساس بمنجزات الحرب


  • الثلاثاء 19 مارس ,2024
كاتس: هناك خطوط حمراء فيما يتعلق بالصفقة ولن نسمح بالمساس بمنجزات الحرب
يسرائيل كاتس

قال وزير الخارجية يسرائيل كاتس، صباح اليوم (الثلاثاء)، إن، "هناك خطوطًا حمراء فيما يتعلق بصفقة الرهائن لا ينبغي تجاوزها حتى لا تضر بإنجازات الحرب ضد حماس في غزة".

وتابع وفق صحيفة "معاريف" العبرية، "نريد ونعلم أنه سيتعين علينا دفع الأثمان لإطلاق سراح المختطفين لدينا". وأضاف: "علينا أن نفعل كل شيء، لكن هناك خطوط حمراء ويجب عدم المساس بإنجازات الحرب ".

وأضاف: "على إسرائيل أن تحافظ على إنجازات الحرب، ولذلك فإن المبدأ بسيط: سوف ندفع بالفعل ثمنا، وهذا يعني أنه إذا اضطررنا، في ظل ظروف كذا وكذا، إلى إطلاق سراح بعض الأسرى أيضًا، ولكن في النهاية ستبقى إسرائيل في وضع يسمح لنا بالبقاء في المنطقة".

كما أشار وزير الخارجية إلى خطط إسرائيل لمواصلة القتال، بما في ذلك شن هجوم واسع النطاق في رفح. وقال "السياسة الإسرائيلية واضحة للغاية. تحدثنا عن أربع مراحل: الاحتواء والقرار والتطهير واليوم التالي". "لقد تم الاحتواء ويحدث القرار حتى في خان يونس، والآن المكان الوحيد الذي لم يتم تحديده بعد من حيث القوة المنظمة هو رفح. لن نترك حماس تسيطر على رفح تحت الأرض وفوقها، لأن المعنى هو أنه بمجرد أن تغادر، يعودون. نحن نعرف كيف نعبر عن موقفنا، نحن نجري حوارًا مع الولايات المتحدة، والحقيقة أيضًا أن الولايات المتحدة لا تقول أي شيء لإسرائيل" "لا تدخل رفح"، لدينا مواقفنا، تريد أمريكا أن ترى خطة لإجلاء المدنيين وستكون هناك واحدة، لن تكون لشمال القطاع، هناك خطة واضحة، اتجاهاتها المفترضة واضحة، باتجاه الغرب، شمال رفح قليلاً، يجب أن نفعل ذلك حتى نتحرك ضد حماس نفسها".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر