فرض الحبس 45 شهرًا على طارق كيوان من جديدة المكر على خلفية هبة الكرامة


  • الثلاثاء 12 مارس ,2024
فرض الحبس 45 شهرًا على طارق كيوان من جديدة المكر  على خلفية هبة الكرامة
المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا

أصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 45 شهرا وغرامة مالية قدرها 9 آلاف شيكل على الشاب طارق كيوان من جديدة المكر، وذلك على خلفية أحداث هبة الكرامة، في أيار/ مايو 2021.

وكانت النيابة العامة قد طالبت بفرض السجن الفعلي لمدة تتراوح بين 8 – 10 أعوام على كيوان.

وقالت والدة المعتقل طارق كيوان للجرمق، "اليوم كان النطق بالحكم على طارق، والتهمة هي إلقاء الحجارة والنيابة طلبت الحكم عليه 8 لـ 10 سنوات، وهذا الطلب قمة في الظلم، والآن حكم عليه 45 شهرًا نقول الحمدلله رغم أن الحكم ظالم".

وتابعت، "ظروف اعتقال طارق صعبة للغاية ويعاني من قلة الطعام والنوم، وخسر من وزنه 30 كم بـ 5 أشهر، وأخبر المحامي أنه يعاني من قلة الطعام والنوم".

وبدوره، قال المحامي شادي دباح للجرمق، "تهم طارق الأساسية تتعلق باستعمال السلاح، وهناك لائحتي اتهام تتحدثان عن إطلاق نار وحيازة سلاح وهناك تهم بأنه اشترك بأحداث شهر 5/2021.

ومن جهته، قال والد المعتقل طارق كيوان للجرمق، "سأقول ما قاله النبي محمد عليه السلام ’صبرًا آل ياسر إن موعدكم الجنة’، وشهر أو شهران وسيخرج طارق رغم أنفهم".

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد أدانت الشاب طارق بـ"إلقاء حجارة"، وأسقطت عنه تهمة "التخطيط لتنفيذ عملية تفجير لسكة قطار".

وكانت الشرطة قد اعتقلت طارق كيوان يوم 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2022، أي بعد عام وخمسة أشهر من أحداث هبة الكرامة، حيث مُنِع بعد اعتقاله من الالتقاء بمحام لمدة عشرة أيام.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر