"إسرائيل" تحدد مهلة للاتفاق مع لبنان وتُبْلغ دولًا أوروبية

أوردت صحيفة &quo


  • الخميس 7 مارس ,2024
"إسرائيل" تحدد مهلة للاتفاق مع لبنان وتُبْلغ دولًا أوروبية
توضيحية

أوردت صحيفة "معاريف" العبرية أن "إسرائيل" حددت موعدًا نهائيًا لاتفاق مع لبنان حول وقف إطلاق النار على الجبهة الشمالية، وأخبرت الدول الأوروبية أن 15 مارس هو الموعد المستهدف للتوصل إلى تسوية سياسية، وإلا فسيتم زيادة الضغط العسكري حتى على حساب حرب واسعة النطاق.

ووفقًا للصحيفة العبرية، "لم يكن هوتشستاين مقتنعاً بإمكانية وقف القتال في لبنان قبل توقف القتال في غزة، لكنه مقتنع أيضاً بأن حزب الله لا يريد التصعيد. ويعتقد المبعوث الأميركي أن وقف إطلاق النار في غزة سيكون بمثابة الصفر". 

وأفادت الصحيفة أن الاهتمام تركز في لبنان ومصر وإسرائيل في اليومين الأخيرين، من بين أمور أخرى، على المحادثات لمحاولة إرساء وقف لإطلاق النار على الحدود مع لبنان وعلى محاولات مبعوث الرئيس الأميركي عاموس هوشستين إتمامها. 

وأمس، قال  وزير الدفاع يوآف غالانت لهوشستين خلال لقائهما إن، "إسرائيل ملتزمة بالجهود الدبلوماسية وليست مستعدة لخوض الحرب".

وأعرفت مصادر غربية وفقًا لصحيفة الأخبار اللبناني عن، "تشاؤمها بشأن نجاح المحادثات الدبلوماسية وقالت لصحيفة الأخبار اللبنانية، مضيفة، إن "المسار السياسي ليس كافيا للمهادنة، رغم إصرار الجانب الأميركي على صياغة الاتفاق بين بيروت وإسرائيل سنركز على تعزيز وقف إطلاق النار، وحل الخلاف على النقاط المتنازع عليها، وإيجاد حل أيضا لمسألة المزارع وكفر شيبا وصياغة حل مستدام يمنع نشوب حرب أكبر".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر