الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف بلدات في جنوب لبنان

 


  • الأربعاء 6 مارس ,2024
الطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف بلدات في جنوب لبنان
توضيحية

 

ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بعد منتصف الليلة أطراف بلدة يارون في قضاء بنت جبيل بأكثر من 20 قذيفة من عيار 155 ملم.
وأفادت الوكالة أنه حتى صباح اليوم، استمر تحليق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى مشارف مدينة صور، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة طيلة الليل فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.
وأردفت أن، "العدو صعد ليلًا اعتداءاته على  القرى والأحياء السكنية في الجنوب، حيث أغار على بلدة كفرا ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، عرف منهم الطفلة لين زاهر عبادي ووالدتها مريم عطوي وهي حامل، والفتى محمد زاهر عبادي ونقلوا الى مستشفى تبنين الحكومي. كما أدت الغارة الى أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية، وبخاصة شبكتي الكهرباء والمياه. و أغار الطيران الحربي المعادي على منزل في بلدة الضهيرة".

وأضافت، أن الطيران الحربي الإسرائيلي، "أغار على أطراف عيتا الشعب ما أدى لوقوع أضرار مادية في الممتلكات والمزروعات، بالإضافة إلى سقوط غارة على منزل في الضهيرة". 

ويشار إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ أمس الثلاثاء سلسلة غارات وهمية فوق قرى جنوبية خارقا جدار الصوت ومطلقا البالونات الحرارية. 

وبدوره، أعلن حزب الله اللبناني عن، "استهداف مبنى في "أفيفيم" بالأسلحة المناسبة وإصابته بشكل مباشر عند الساعة 22:45، وذلك ردا على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل المدنية"؛ حسبما جاء في بيان له.

كما أعلن عن "تنفيذ 11 عملية ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود الثلاثاء، بينها 8 عمليات في القطاع الشرقي و3 في القطاع الغربي"؛ حسبما جاء في بيان له.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر