نتنياهو يتخذ القرار بشأن أعداد المصلين في المسجد الأقصى المبارك خلال رمضان

أجرى رئيس الوزرا


  • الأربعاء 6 مارس ,2024
نتنياهو يتخذ القرار بشأن أعداد المصلين في المسجد الأقصى المبارك خلال رمضان
نتنياهو

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء أمس الثلاثاء مناقشة بشأن السياسة المتعلقة بالحرم القدسي خلال شهر رمضان. وبعد المناقشة، تم اتخاذ القرار بالسماح للمصلين بدخول الحرم القدسي في الأسبوع الأول من شهر رمضان، على غرار الأعداد التي كانت موجودة في السنوات السابقة وفق ما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية.
وقالت الصحيفة إنه وفق قرار نتنياهو، "سيتم كل أسبوع تقييم الوضع من حيث جوانب الأمن والسلامة وسيتم اتخاذ القرار وفقًا لذلك".

وتابعت الصحيفة، أنه يبدو أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتجاهل موقف الشرطة التي تسعى إلى حصر المصلين في الحرم القدسي من فلسطينيي48، ومن ناحية أخرى يتلقى هجوما من وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير الذي يشير إليه بإصبع الاتهام ويقول أن "نتنياهو والحكومة المصغرة يعتقدون أن شيئًا لم يحدث في 7 أكتوبر" ويحذر من أن "هذا القرار يعرض مواطني إسرائيل للخطر وقد يسمح بصورة انتصار لحماس".

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير قد طالب بتقييد دخول فلسطينيي48 إلى الحرم القدسي، من حيث عمر وعدد المصلين. والشرطة أيضا أيدت القيود. ومن جهة أخرى، عارض الجيش والشاباك ووزير الجيش غالانت.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر