الأسيرة آية خطيب تنقل معاناة الأسيرات عبر محاميها

عرعرة


  • الأحد 3 مارس ,2024
الأسيرة آية خطيب تنقل معاناة الأسيرات عبر محاميها
اية خطيب

نفذ المحامي حسن عباد زيارة للأسيرة آية الخطيب من عرعرة المثلث في سجن الدامون الذي تقبع فيه منذ سبتمبر الماضي لقضاء الحكم الإسرائيلي بحقها والذي يقدي باعتقلها لمدة 4 أعوام.

وأضاف عباد، "التقيت في سجن الدامون الكرملي بالأسيرة آية أحمد حسن عقل (خطیب) من عرعرة المثلث، حين ولجت غرفة لقاء المحامين لمحت صور أبنائها فدمعت عيناها وسرحت معها طول فترة اللقاء وعينيها ع الصور، أوصلت لها رسالة العائلة؛ ورسالة لمى، وبعض خربشات زوجها علي على الفيس".

وقالت خطيب خلال اللقاء وفقًا لما أورده المحامي حسن، "هناك نقص حاد بالملابس الداخلية، والقهوة".

وأردف عباد، "أوصلت لها سلام الأسيرات الغزيات المحررات فقالت بعفوية: بحمد الله أنها تأخرت ترويحتي وما طلعت بالصفقة واستقبلتهن منيح وساعدتهن قد ما بقدر".

وتابع، "كان من المقرر أن تتحرر في الصفقة الأخيرة، لكن تعرقلت الأمور، مشتاقة لأولادها، وخلال أسبوعين ستتمم حفظ القرآن".

وقال: "خلال اللقاء استلمت ردّ سلطة السجون على طلبها بأن تكون جلسة المحكمة (التأديبية) التي تقدمت بها وزارة الصحة لسحب رخصة مزاولة مهنة معالجة النطق وجاهية، حتى تتمكن من مشاهدة أبنائها!".

وفي الـ 18 من سبتمبر الماضي، سلّمت الناشطة آية خطيب من بلدة عرعرة المثلث نفسها للسلطات الإسرائيلية في سجن الجلمة لتنفيذ الحكم الصادر بحقها، والذي يقضي بسجنها لمدة 4 سنوات، قضت منهما سنتين ثم أحيلت للاعتقال المنزلي والإبعاد عن منزلها وقريتها.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر