"يسرائيل هيوم": إسرائيل خسرت ثقة سكان البلدات الإسرائيلية في الشمال

ترجمات


  • السبت 2 مارس ,2024
"يسرائيل هيوم": إسرائيل خسرت ثقة سكان البلدات الإسرائيلية في الشمال
الجبهة الشمالية

ترجمة خاصة| قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن إسرائيل خسرت ثقة الإسرائيليين الذين خرجوا من بلدات الشمال جراء الحرب الراهنة مع لبنان.

وأضافت الصحيفة، "لن يعود العديد من سكان الشمال قريبًا إلى منازلهم، فأزمة الثقة تجاه الدولة ستزداد سوءاً، ولن يدوم الإنجاز العسكري السياسي طويلاً إذا انكسرت الجبهة الداخلية".

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية، "لقد حان الوقت لتضع كل الثقل على صفقة المحتجزين التي ستخفف من أبعاد الخسارة التي تعرضنا لها في السابع من أكتوبر".

ووفقًا لبيانات نشرها موقع "واينت" الإسرائيلي، فقد قال: إن تم إجلاء أكثر من 60  ألف إسرائيلي من بلدات الشمال، دون موعد لرجوعهم.

ونشر موقع "دافار" الإسرائيلي معطيات حول أعداد الإسرائيليين الذين أجلوا من البلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود مع غزة (جنوب إسرائيل) ولبنان (شمالي إسرائيل) منذ بدء الحرب حتى اليوم، حيث بلغ عددهم 126000 إسرائيلي من مستوطنات غلاف غزة – 18000 إسرائيلي، ومن كريات شمونة 23000 إسرائيلي، ومن عسقلان  60 ألف إسرائيلي.

كما تم إجلاء 38000 اسرائيلي من بلدات شمالي "إسرائيل"، ومن سديروت، 31500 إسرائيلي (غالبية سكانها تقريبًا والمدينة شبه خالية).

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر