النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد أسامة العقبي بادعاء التواصل مع عميل أجنبي

أسامة العقبي


  • الاثنين 19 فبراير ,2024
النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد أسامة العقبي بادعاء التواصل مع عميل أجنبي
أسامة العقبي

قال المحامي خالد زبارقة إن النيابة العامة الإسرائيلية قامت بتقديم لائحة اتهام ضد الشيخ أسامة العقبي.

وأضاف المحامي زبارقة، "تم تقديم لائحة اتهام بحق الشيخ أسامة العقبي في المحكمة المركزية في بئر السبع، نحن بضوء دراسة اللائحة والاطلاع عليها وتصوير الملف والأدلة والإفادات الموجودة عند النيابة".

وأشار زبارقة إلى أن دراسة الملف تحتاج إلى وقت، موضحًا أنه تم تعيين جلسة بتاريخ 4/3/2024، لاتخاذ موقف نهائي في قضية الشيخ العقبي.

وقال بيان مشترك للشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك": "الشاباك والشرطة يعتقلان أحد سكان حورة في النقب، الذي التقى في تركيا بالمسؤول الكبير في حماس صالح العاروري وقام بتحويل عشرات الآلاف من الشواكل إلى حماس في قطاع غزة".

وأضاف، "سمح بالنشر أنه في إطار عملية مشتركة بين جهاز الأمن العام واللواء الجنوبي لشرطة إسرائيل، خلال شهر كانون الثاني/يناير 2024، قام أسامة العقبي وزوجته سماح، يسكنان في النقب- حورة، للاشتباه في وجود علاقات لهم مع نشطاء حماس في الخارج".

وتابع، "أسامة العقبي، كان ينشط في السابق في الجناح الشمالي للحركة الإسلامية، حتى إعلانه عام 2015 كجمعية محظورة، من بين أمور أخرى، في ظل نشاط مشترك مع حركة حماس، تم التعرف على أسامة على مر السنين كشخص يتبنى أيديولوجية متطرفة ضد دولة إسرائيل ومؤسساتها، بل ويشارك في إلقاء الخطب في المساجد ومنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي".

وأردف، "في نهاية التحقيق معه من قبل الشاباك والشرطة، قدم المحامي ياريف تساري من النيابة العامة لواء الجنوب لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في بئر السبع ضد العقبي، ينسب إليه مخالفات الاتصال مع عميل أجنبي".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر