التجمع: الاحتلال يريد إفراغ الأقصى للاستفراد به وتدنيسه

المسجد الأقصى


  • الأحد 18 فبراير ,2024
التجمع: الاحتلال يريد إفراغ الأقصى للاستفراد به وتدنيسه
المسجد الأقصى- أرشيفية

قال التجمع الوطني الديمقراطي إن قرار الحكومة الإسرائيلية بتقليص أعداد المصلين في المسجد الأقصى المبارك من أهالي الضفة وأراضي48 خلال شهر رمضان المبارك هي نية لإفراغه والاستفراد به.

وأضاف التجمع في بيان أصدره، "حذر التجمع الوطني الديمقراطي من محاولات مجرمي الحرب فرض تقييدات على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى بنية إفراغه والاستفراد به لتدنيسه واقتحامه من قبل قطعان المستوطنين بقيادة الفاشي بن غفير، ومحاولات انتهاك حق المسلمين في الصلاة والعبادة وتغيير الوضع السياسي والديني والجغرافي في الحرم القدسي الشريف".

وأردف البيان، "يؤكد التجمّع أن الأقصى حق خالص للمسلمين ولا سلطة للاحتلال أن يقوم بأي الخطوات وهو بذلك يضرب بعرض الحائط القانون الدولي وكافة مواثيق حقوق الإنسان".

وتابع، "هذه التقييدات تأتي كجزء من العقلية الفاشية والمتعطشة للدماء التي تحملها الحكومة التي تمارس حرب إبادة ضد أبناء شعبنا في غزة، وتحاول فتح جبهات جديدة لتحقق حلم الوزير الفاشي بن غفير بقتل المزيد من الفلسطينيين بدم بارد وتعزيز سياسات الإعدامات الميدانية التي ينوي من خلالها إرواء تعطشه وجمهوره للدماء، وكذلك محاولة كسب المزيد من المقاعد في الانتخابات المقبلة على حساب دماء أبناء شعبنا".

وختم البيان بالقول: "أكد التجمع أنه سيقوم، برفقة جميع الأحزاب والقوى الفاعلة في مجتمعنا وعلى رأسها لجنة المتابعة بالنضال ضد هذا القرار بكل الإمكانيات المتاحة، حتى إلغائه واحترام حق الشعب الفلسطيني في مقدساته وحرية العبادة فيها، ضمن خطوات سنعلن عنها لاحقًا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر