خلاف بين بن غفير وسموتريتش ووزراء "عوتسما يهوديت" سيصوتون ضد الميزانية


  • الاثنين 15 يناير ,2024
خلاف بين بن غفير وسموتريتش ووزراء "عوتسما يهوديت" سيصوتون ضد الميزانية
توضيحية

يعتزم وزير المالية الإسرائيلي بتسئليل سموتريتش خفض ميزانية الشرطة بمقدار مليار شيكل الأمر الذي أثار غضب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير حيث سيلتقي بن غفير برئيس الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين لبحث الأمر وفق ما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وبحسب الصحيفة فإن نقاش التعديلات على موازنة 2024: انتهى بعد ليلة طويلة من المفاوضات مع العديد من الوزراء دون اتفاقات.

وجاء في الصحيفة أنه من المتوقع أن يرفض وزير المالية الإسرائيلية طلب زيادة الميزانية الأمنية للشرطة الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة أنه تم إحراز تقدم في المفاوضات بشأن الموازنة خلال الليل، ومن المتوقع الموافقة عليها بالأغلبية. ولكن، ونظرًا لظروف الاجتماع الليلي، وطالما لم يكن هناك تغيير في اللقاء بين الوزير بن غفير ورئيس الوزراء، فإن وزراء "عوتسما يهوديت" سيصوتون ضد الميزانية في الحكومة وسيعارض عوتسما يهوديت الميزانية في الكنيست.

وقالت مصادر مقربة من الوزير بن غفير: "بالضبط، الآن، بعد 7 تشرين الأول، اقتطاع مليار شيكل من ميزانية الشرطة هو عدم مسؤولية فادح وأدنى سوء فهم لما حدث هنا قبل مائة يوم. الشرطة منعت العدو من الوصول إلى المدينة". أبواب تل أبيب ومواصلة المذبحة في الجنوب، ولم يتم القبض على مسؤولي الخزانة الذين يجرون الوزير سموتريش".

وقالت الصحيفة، "في بداية اللقاء الذي افتتح الليلة الماضية، أشار نتنياهو إلى إقرار ميزانية الدولة لعام 2024: "من الأمور التي أصبحت واضحة في الحرب، دون أدنى شك، أننا يجب أن نخوض هذه الحرب، وسوف يستغرق عدة أشهر أخرى. ولهذا السبب نحضر اليوم ميزانية الحرب. هذه الميزانية هي بالفعل ميزانية سنوية، لكنها ميزانية سنة عندما تكون لدينا حرب. وهذا يتطلب منا أن ننفق على الأمن أكثر بكثير مما خططنا له.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر