الوزير بن غفير: هكذا يجب أن نتعامل مع حزب الله في لبنان


  • الأحد 14 يناير ,2024
الوزير بن غفير: هكذا يجب أن نتعامل مع حزب الله في لبنان
توضيحية

قال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير صباح اليوم الأحد في حديث عن الجبهة الشمالية والقتال ضد حزب الله، "من يظن أننا سنتوصل إلى اتفاق مع حزب الله يعيش في فيلم".

 وأوضح بن غفير، أنه "ينبغي للجيش الإسرائيلي أن يتصرف ضد منظمة حزب الله في لبنان، عندما يكون هناك جيش عدو ويتصرف كعدو، تعلمون أنهم لم يقوموا بجمع كل هذه الذخيرة لتوجيه حركة المرور؟ وما صرحت به بشأن الجنوب ينطبق أيضًا على الشمال". 

وأضاف، "دعونا لا نرتبك ونترك الأمر للجيل القادم، هذه هي مهمتنا، نحن نبذل قصارى جهدنا لإعادة المحتجزين، وأقول هذه الأشياء لعائلات المحتجزين، لدينا مسؤولية تجاه الجمهور بأكمله، وأذكركم أنه بسبب الضغط على إسرائيل عقدنا صفقة شاليط، أعدنا جنديا المنزل، لكننا أطلقنا سراح شخص يقف وراء القتل في إسرائيل".

 وأضاف، "هناك تسريبات رائجة من مجلس الوزراء، وهناك من يحرص على الاستماع ويسعى باستمرار إلى تقديم الأمور بشكل سلبي، أنا أطرح الأسئلة ولا أخجل منها، هذه وظيفتي. أنا أتحدث، للجنرالات".

وتابع، "لم أكن رئيساً للأركان أو رئيساً للقيادة، ولكنني قلت إن حماس لم تردع ولم يتم التقليل من شأنها، وأقترح أن نتوقف عند هذا النفاق، فهو ما أتى بنا إلى السابع من تشرين الأول/أكتوبر". 

وتابع، "أعتقد أن رئيس الوزراء يجب عليه في نهاية المطاف أن يقوم بما يلي: "أن يقرر المواجهة بالطريقة التي يفضل أن يسلكها غالانت أو غانتس، أو الطريقة التي أقولها".

وقال، "لا أريد تضليل أحد - أولئك الذين يعتقدون أننا سنتوصل إلى اتفاق مع حزب الله يعيشون على الهواء مباشرة في الفيلم، لا تكذبوا على الجمهور - الحرب مع حزب الله ستكون مؤلمة، لكن ليس أمامنا خيار". 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر