عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد الحكومة الإسرائيلية وللمطالبة بصفقة جديدة

تظاهرات إسرائيلية


  • الأحد 14 يناير ,2024
عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد الحكومة الإسرائيلية وللمطالبة بصفقة جديدة
من التظاهرات الإسرائيلية

ترجمة خاصة| تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين مساء اليوم السبت في حيفا، وتل أبيب، وأيالون، وغيرها ضد الحكومة الإسرائيلية، وللمطالبة بصفقة تبادل جديدة، يتم بموجبها إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، حيث تأتي هذه التظاهرة في الليلة الـ 100 لـ 7 من أكتوبر.

وشهدت التظاهرات الإسرائيلية التي وصفتها وسائل إعلام بأنها الأضخم منذ بداية الحرب، حالةً من الفوضى، حيث أضرم المتظاهرون الإسرائيليون النيران في الشوارع، لمطالبة نتنياهو بالاستقالة ومطالبة الحكومة الإسرائيلية بالعمل على إعادة المحتجزين في غزة.

وقال موقع صحيفة "يسرائيل هيوم" إن التظاهرة ستسمر لـ 24 ساعة، حيث يشارك فيها، مسؤولون إسرائيليون سابقون، وشخصيات اجتماعية إسرائيلية، وعائلات المحتجزين الاسرائيليين في القطاع، وغيرهم من شرائح المجتمع الإسرائيلي.

وأضاف الموقع الإسرائيلي، "100 يوم في الجحيم، مئات الآلاف خرجوا الليلة في مسيرة على مدار 24 ساعة لإحياء ذكرى مرور 100 يوم على احتجاز 136 إسرائيليًا لدى حماس في ظروف صعبة".

وتابع، "ستصعد عائلات المحتجزين وأفضل الفنانين الإسرائيليين والشخصيات العامة وقادة من إسرائيل والعالم إلى مسرح التظاهرة للحديث عن الأوضاع، وللمطالبة بصفقة جديدة".

وأشارت الصحيفة إلى أن الآلاف من الإسرائيليين أغلقوا طريق أيالون وتظاهروا ضد الحكومة الإسرائيلية، حيث قامت الشرطة الإسرائيلية بمهاجمة المحتجين الإسرائيليين، وجرى تفريقهم بالقوة، واعتقال 6 إسرائيليين من المتظاهرين في أيالون.

 

ونقلت "يسرائيل هيوم" عن المتظاهرين قولهم: "نحن بحاجة إلى التأكد من أن الساحة لن تكون فارغة لمدة دقيقة واحدة خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة".

وقال السفير الأمريكي في "إسرائيل" خلال التظاهرة وفق "يسرائيل هيوم": "لم نعمل بما يكفي حتى يعودوا إلى ديارهم".

وقالت لينا تروبونوف، التي تم إطلاق سراحها من الأسر ولا تزال ابنتها في غزة: "قبل شهر ونصف ويومين، بعد عودتي من أسر حماس، كنت سعيدة ومتحمسة، والآن أصبحت أقل سعادة، لم أكن أتخيل أننا سنصل إلى 100 يوم".

وأضافت عضو الكنيست السابقة "نيرا شابيك"، "من حالة الصدمة تعودنا، عندما كنت أقود سيارتي في أيالون، رأيت أن صور المحتجزين استبدلت بصور إعلانات السيارات والتأمين والقروض".

 

وقال موقع "واينت" الإسرائيلي إن العشرات من سكان سديروت الذين تم إجلاؤهم إلى "إيلات" احتجزا على ما وصفوه بعدم كفاءة الحكومة الإسرائيلية، كما احتج حوالي 1500 شخص ضد نتنياهو في قيساريا.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر