العفو الدولية: يجب مواصلة التحقيق بالوضع في فلسطين وتفكيك نظام الأبارتهايد الإسرائيلي

منظمة العفو الدولية


  • الأربعاء 10 يناير ,2024
العفو الدولية: يجب مواصلة التحقيق بالوضع في فلسطين وتفكيك نظام الأبارتهايد الإسرائيلي
قطاع غزة

أصدرت منظمة العفو الدولية مساء اليوم الأربعاء نداءًا عاجلًً من أجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لضمان إمكانية وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى سكان قطاع غزة، "في خضم كارثة إنسانية غير مسبوقة".

وقالت الأمينة العامة للمنظمة "أنياس كالامار": "على مدى الأسبوعين والنصف الماضيين، شهدنا الرعب يتكشف على نطاق لا يمكن تخيله، يكابد ما يزيد عن مليوني شخص في قطاع غزة من أجل البقاء على قيد الحياة، في خضم أزمة إنسانية كارثية، ومستوى الخسائر في صفوف المدنيين لم يسبق له مثيل".

وتابعت، "ثمة حاجة إلى التحرك العاجل لتوفير الحماية للمدنيين، ومنع المزيد من المستويات المروعة من المعاناة الإنسانية، ونحث جميع أعضاء المجتمع الدولي على التكاتف معًا للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية".

وأضافت، "تكرر منظمة العفو الدولية دعوتها إلى: "وضع حد للهجمات غير القانونية، بما في ذلك الهجمات العشوائية، والهجمات المباشرة على المدنيين، وأن تسمح إسرائيل فورًا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة المحتل دون عوائق، وترفع حصارها غير القانوني على غزة القائم منذ 16 سنة، وتسمح للجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلّة بالوصول الفوري".

وأردفت، "مواصلة تحقيق المحكمة الجنائية الدولية الجاري في الوضع في فلسطين وتلقيه الدعم الكامل وجميع الموارد اللازمة، ومعالجة الأسباب الجذرية للنزاع، خلال تفكيك نظام الأبارتهايد الإسرائيلي المفروض على جميع الفلسطينيين".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر