دعوات في أراضي48 للتوجه للمسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة..نشطاء للجرمق: الأعداد تتزايد


  • الأربعاء 10 يناير ,2024
دعوات في أراضي48 للتوجه للمسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة..نشطاء للجرمق: الأعداد تتزايد
توضيحية

انطلقت دعوات في أراضي48 لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك الجمعة المقبلة، حيث ستنطلق حافلات من بلدات ومدن مختلفة لتأدية صلاة الجمعة وبقية الصلوات في المسجد.

وأفادت مصادر محلية للجرمق بأن هناك حافلة تنطلق بشكل يومي من مدينة أم الفحم باتجاه مدينة القدس لتأدية الصلوات في المسجد الأقصى المبارك، بينما ستتجه حافلة يوم الجمعة المقبل قبل صلاة الفجر بينما ستتجه حافلة أخرى باتجاه المسجد الأقصى لتأدية صلاة الجمعة.

وقال ناشط للجرمق إن، "هناك تحسّن في أعداد المصلين الذين يتوجهون أسبوعيًا للمسجد الأقصى المبارك أكثر من الأسابيع الماضية حيث ساد الخوف سابقًا بين الناس بأن هناك حواجز ستمنعهم من الوصول".

وفي السياق، أفاد ناشط للجرمق بأن هناك حافلة ستنطق يوم الجمعة المقبلة من بلدة كابول في الجليل باتجاه المسجد الأقصى المبارك لتأدية صلوات العصر والمغرب والعشاء".

وأشارت مصادر محلية للجرمق إلى أن هناك مخاوف لدى المصلين حى الآن تمنعهم من التوجه للمسجد الأقصى المبارك، من عمليات التفتيش، حتى أنه يتم تفتيش كبار السن والتنغيص عليهم عبر منعهم من إدخال الطعام.

ولفتت المصادر إلى أن هناك حافلة تنطلق يوم الثلاثاء من كل أسبوع لمدينة القدس لأداء الصلوات في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت ناشطة من مدينة عكا للجرمق إن حافلتين ستتجاهن للمسجد الأقصى المبارك يومي الجمعة والسبت لأداء الصلوات، مشيرة إلى أن أعداد المصلين تزداد أسبوعيًا وذلك بعدما توقفت شرطة الاحتلال عن تحديد أعمار المصلين الذي يسمح لهم بالتوجه للمسجد الأقصى المبارك.

وتابعت، "حتى الآن هناك مضايقات للشبان ولكل من يحاول الوصول للمسجد الأقصى المبارك تحديدًا قبل صلاة الجمعة ولكن بعد صلاة الجمعة ويوم السبت تقوم سلطات الاحتلال بتخفيف بعض القيود على المصلين".

وفي السياق، قال ناشط للجرمق إن حافلة ستتجه من مدينة طمرة يوم الجمعة قبل صلاة الفجر باتجاه المسجد الأقصى المبارك.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر