تصريحات خطيرة لحاخام إسرائيلي تثير غضب فلسطينيين بأراضي48

أثارت تصريحات وتحريض الحاخام &


  • الأربعاء 27 ديسمبر ,2023
تصريحات خطيرة لحاخام إسرائيلي تثير غضب فلسطينيين بأراضي48
مئير شموئيلي

أثارت تصريحات وتحريض الحاخام "مئير شموئيلي" على الأطباء الفلسطينيين الذين يعملون في مستشفيات إسرائيلية غضب الفلسطينيين بأراضي48.

 

وقال النائب وليد الهواشلة في بيان أصدره: "التحريض على الطواقم الطبّيّة العربيّة هو تجاوز لكافّة الخطوط الحمراء، اليمين المتطرّف يثبت دائمًا أنّ القاع لا يزال بعيدًا، أبرقتُ هذا اليوم رسالة مستعجلة للقائد العام للشرطة، أطالبه فيها بفتح تحقيق فوري ضدّ مئير شموئيلي، إثر تحريضه الأرعن الخطير على الأطبّاء والممرّضين والصيادلة العرب، في المستشفيات وصناديق المرض".

وأضاف الهواشلة، "جاءت رسالتي بعد نشر فيديو تحريضي من داخل كنيس يهودي، فيه من التفوّهات والعبارات العنصريّة العدائيّة التحريضيّة ما يكفي لإلقاء القبض عليه، مثل: هم يقتلون كلّ يوم، العرب في المستشفيات يقتلون أكثر من حماس، هم لا يقتلون الجنود فقط، هم يقتلون كلّ يهودي".

وتابع، "أكّدت في رسالتي على أنّ مثل هذه التفوّهات فيها استباحة واضحة لدماء العرب، لا سيّما الطواقم الطبّيّة العربيّة، وأنّي أعتبر هذه التفوّهات استمراريّةً للحملات التحريضيّة المدعومة من جهات في الحكومة.

وزعم "مئير خلال محاضرة له في كنيس يهودي أن الطواقم الطبية العربية في المستشفيات والمراكز الطبية تقوم بقتل مرضى من اليهود، وبتر أطرافهم.

ودعا شموئيلي الإسرائيليين لعدم التوجه إلى المستشفيات التي يعمل فيها فلسطينيون، بادعاء أن حياتهم ستكون مهددةً بالخطرة.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر