حدث جديد قرب مضيق باب المندب قبالة السواحل اليمنية


  • الخميس 14 ديسمبر ,2023
حدث جديد قرب مضيق باب المندب قبالة السواحل اليمنية
توضيحية

قالت شركة أمبري للملاحة إن "كيانًا يصف نفسه بالبحرية اليمنية طالب سفينة في البحر الأمر بتغيير مسارها والتوجه إلى اليمن".

وجاء هذا التصريح بعد الإبلاغ عن وقوع حدث جديد اليوم الخميس قرب مضيق باب المندب.

ويُشار إلى أن هذا البلاغ جاء بعد يوم واحد من استهداف الحوثيين لناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال قادمة من الهند ومتجهة نحو قناة السويس وعليها طاقم مسلح وفق ما ذكرت صحيفة أسوشيتد برس أمس الأربعاء.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أعلنت أنها تلقت تقارير عن حادث في محيط مضيق باب المندب وفق ما ذكرت عبر منصة (x) أمس الأربعاء.

ونصحت الهيئة السفن بتوخي الحذر أثناء عبورها للمضيق.

ونقلت أ.ب عن مسؤول أمريكي قوله إن الحوثيون أطلقوا صباحا صاروخين على سفينة تجارية في مضيق باب المندب لكنهم أخطأوها.

والثلاثائ أعلن الحوثيون عن استهداف ناقلة تحمل علم النرويج أثناء إبحارها قبالة السواحل اليمنية، حيث جرى استهدافها بصاروخ بحري "بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية" وفقًا لبيان الحوثيين.

وقال الحوثيون في بيان لهم حينها، إنهم نفذوا "عملية عسكرية" ضد السفينة ستريندا التابعة للنرويج. وأضاف البيان أنها "كانت محملة بالنفط ومتجهة إلى الكيان الإسرائيلي، وتم استهدافها بصاروخ بحري مناسب".

وتابع البيان أن الاستهداف لم يحدث "إلا بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية"، محذرًا من أن الحوثيين سيواصلون "منع كافة السفن من كل الجنسيات المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا في غزة من غذاء ودواء".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر