"شبتاي" يعين مقربين من "بن غفير" بمناصب في الشرطة الإسرائيلية

"بن غفير"


  • الثلاثاء 12 ديسمبر ,2023
"شبتاي" يعين مقربين من "بن غفير" بمناصب في الشرطة الإسرائيلية
"بن غفير"

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء إن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية "يعقوب شبتاي" قرر تعيين ضابط شرطة مقرب من وزير الأمن القومي الإسرائيلي "ايتمار بن غفير" قائدًا للشرطة شمال الضفة الغربية.

وجاء ذلك القرار وفق "هآرتس" في إطار تدوير مناصب قيادة الشرطة الإسرائيلية، حيث اختار "شبتاي" الضابط "تساحي شرعابي" والذي يشغل في الوقت الراهن منصب السكرتير الأمني ومسؤول العمليات في وزارة الأمن القومي الإسرائيلي ليكون قائدًا للشرطة الإسرائيلي في شمال الضفة.

ووفق ما نقلته "هآرتس" عن مصادر في الشرطة الإسرائيلية، فقد قالت تلك المصادر إنه كان بإمكان "شبتاي" اختيار أشخاص أكثر ملائمة للمنصب، ولديهم خبرة بأوضاع الضفة الغربية.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن أحد المصادر في الشرطة الإسرائيلية، فقد قال إنه جرى تعيين "شرعابي" لأن  "بن غفير" أراد ذلك.

وأشارت "هآرتس" إلى أن "بن غفير" صادق على تعيين ضابط الشرطة الإسرائيلية "نيسو غوئيتا" قائدًا في جنوب الضفة الغربية، وهو من المقربين لـ "بن غفير" أيضًا.

وذكرت الصحيفة أن ولاية "شبتاي" في منصبه ستنتهي الشهر القادم، إلا أنه يطالب بتمديدها، وهذا الأمر اتفق عليه "بني غانتس" مع "نتنياهو" عند انضمامه للحكومة الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن "غانتس" اتفق مع "نتنياهو" على تمديد ولا كل من: شبتاي ومفوضة السجون الإسرائيلية، ومحافظ بنك "إسرائيل".

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن "بن غفير" يعتبر الاتفاق بين "غانتس" و "نتنياهو" غير ملزم له، موضحةً أن "بن غفير" يسعى إلى تعيين نائب شبتاي "أفشالوم بيلد" في منصب قائم بأعمال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية.

وختمت "هآرتس" مضيفةً بأن مصادر في الشرطة الإسرائيلية تقول إن "شبتاي" وافق على تعيين مقربين من "بن غفير" "في محاولة لإرضائه.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر