توقيع أمر اعتقال إداري بحق جبر محاجنة من أم الفحم


  • الثلاثاء 12 ديسمبر ,2023
توقيع أمر اعتقال إداري بحق جبر محاجنة من أم الفحم
توضيحية

وقع وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الثلاثاء على أمر فرض الاعتقال الإداري بحق جبر محاجنة من مدينة أم الفحم بعد أن جرى اعتقاله قبل نحو أسبوع، وذلك يوم 5.12.2023.

وقال المحامي رسلان محاجنة الموكل بالدفاع عن المعتقل جبر محاجنة للجرمق، "جرى اعتقال جبر الثلاثاء الماضي وتم تمديده حتى أمس الإثنين، وتفاجأنا اليوم الثلاثاء الساعة 11 صباحًا أن وزير الجيش وقع أمر فرض الاعتقال الإداري على جبر لمدة 3 أشهر بدءًا من تاريخ 11.12.2023 حتى 3.3.2021".

وتابع للجرمق، "الاعتقال الإداري هو اعتقال دون توجيه لائحة اتهام للمعتقل، وهذا يعني أن المحققين لم يجدوا ما يتهمون به المعتقل خلال التحقيق، وكان من المفترض أن يعود جبر لمنزله كأي إنسان آخر ولكن تم فرض الاعتقال الإداري عليه".

وأضاف للجرمق، "الاعتقال الإداري اعتقال تعسفي ويستند على قوانين الطوارئ عام 1945 لزج المواطنين الذين لا تستطيع المؤسسة توجيه تهم لهم بالسجن".

وقال، "ترافعنا اليوم عن الشاب جبر محاجنة وطرحنا ادعاءاتنا القانونية والشخصية بحق جبر والقاضي قرر أنه سيجلس مع المخابرات ليستفسر عن عدة تفاصيل دون وجودنا".

وأضاف للجرمق، "الأحد القادم سيعطي القاضي قراره بشأن الشاب جبر محاجنة، إما بالمصادقة على قرار الاعتقال الإداري أو إيقافه أو تقصيره".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر