الحوثيون يطلقون صاروخًا باتجاه ناقلة نرويجية كانت متجهة لـ "إسرائيل"


  • الثلاثاء 12 ديسمبر ,2023
الحوثيون يطلقون صاروخًا باتجاه ناقلة نرويجية كانت متجهة لـ "إسرائيل"
إستريندا (السفينة النرويجية)

أعلن الحوثيون اليوم الثلاثاء عن استهداف ناقلة تحمل علم النرويج أثناء إبحارها قبالة السواحل اليمنية، مشيرة إلى أنه جرى استهدافها بصاروخ بحري "بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية".

وقال الحوثيون في بيان، إنهم نفذوا "عملية عسكرية" ضد السفينة ستريندا التابعة للنرويج. وأضاف البيان أنها "كانت محملة بالنفط ومتجهة إلى الكيان الإسرائيلي، وتم استهدافها بصاروخ بحري مناسب".

وتابع البيان أن الاستهداف لم يحدث "إلا بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية"، محذرًا من أن الحوثيين سيواصلون "منع كافة السفن من كل الجنسيات المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا في غزة من غذاء ودواء".

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، بوقت سابق الثلاثاء، أن صاروخاً أطلقه الحوثيون، أصاب ناقلة ترفع علم النرويج.

وقالت "سنتكوم" في منشور على منصة إكس (تويتر سابقاً)، إن السفينة "ستريندا"، وهي ناقلة مواد كيميائية، أصيبت أثناء مرورها في باب المندب بصاروخ مجنح (كروز) مضاد للسفن أُطلق من اليمن، من منطقة يسيطر عليها الحوثيون.

وأضافت أن السفينة أبلغت عن "وقوع أضرار تسببت في نشوب حريق على متنها"، مشيرة إلى أنه لم ترد في الحال أنباء عن وقوع ضحايا.

وأكّدت سنتكوم في منشورها أنه "لم تكن هناك وقت الهجوم سفن أميركية قرب المكان" الذي أصيبت فيه الناقلة بالصاروخ.

والثلاثاء أيضًا، قالت شركة "موينكل كيميكال تانكرز" المالكة لناقلة الكيماويات النرويجية، لرويترز، إن الناقلة "تتجه الآن إلى ميناء آمن".
وأوضح رئيس الشركة، أن "طاقم الناقلة ستريندا المؤلف من 22 شخصا من الهند، لم يصب أحد منهم بأذى".

ومن جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" إن السفينة النرويجية كان من المفترض أن تدخل ميناء أسدود في 4 يناير المقبل.

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر