شهادات تظهر تعرض أسرى ارتقوا بالسجون الإسرائيلية للعنف

الأسرى


  • الأربعاء 6 ديسمبر ,2023
شهادات تظهر تعرض أسرى ارتقوا بالسجون الإسرائيلية للعنف
توضيحية

ارتقى 6 أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في الـ 7 من أكتوبر.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن 6 فلسطينيين استشهدوا في السجون الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب على غزة، حيث ظهرت على اثنين منهم على الأقل علامات العنف.

وأضافت الصحيفة، "أظهر التشريح المرضي لجثة أحد المعتقلين وجود كسر في القص والأضلاع، وكدمات في الرأس والرقبة، ووصفت شهادة أحد السجناء العنف الشديد الذي تعرض له زميله في الزنزانة، والذي تبين فيما بعد أنه مات".

وأردفت، "يضاف إلى ذلك الحرمان من العلاج الطبي وقرار الدولة الذي أدى إلى تفاقم أوضاع الأسرى الفلسطينيين، ويقول أطباء من أجل حقوق الإنسان: الوزير المسؤول يشجع السلوك الانتقامي".

وتابعت، "منذ بداية الحرب، توفي أربعة فلسطينيين في سجون مصلحة السجون، وتوفي اثنان على الأقل في مرافق الاعتقال التابعة للجيش الإسرائيلي، وعلمت صحيفة هآرتس أنه تم العثور على جثتي اثنين منهم وعليها علامات جروح وكدمات".

وقالت الصحيفة: "أما بالنسبة لبعض الحالات: يوجد أدلة على العنف الذي سبق وفاتهم، أو الإهمال الطبي، وفي إحدى الحالات، تشير شهادة أحد السجناء المفرج عنهم وملخص تشريح الجثة الذي أجراه طبيب نيابة عن الأسرة إلى أن العنف قد يكون سبب الوفاة لمعتقل إداري، إلا أن سبب الوفاة لم يتم تحديده بعد".

وتابعت، "وتأتي حالات الوفاة العديدة على خلفية شهادات أدلى بها معتقلون وسجناء أمام محاميهم والمحاكم العسكرية حول العنف الذي يتعرضون له في السجون، وكذلك شهادات الأسرى الذين تم إطلاق سراحهم ضمن الصفقة مع حماس".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر