نتنياهو يُجدد رفضه لإطلاق النار دون تحرير "المحتجزين الاسرائيليين" في غزة

جدد رئيس الحكومة


  • الثلاثاء 7 نوفمبر ,2023
نتنياهو يُجدد رفضه لإطلاق النار دون تحرير "المحتجزين الاسرائيليين" في غزة
نتنياهو

جدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو رفضه لوقف إطلاق النار في قطاع غزة قبل إطلاق حركة حماس سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة، مشيرًأ إلى أن، "إسرائيل ستتولى لفترة غير محدّدة "المسؤولية الأمنية الشاملة" في قطاع غزة بعد الحرب التي تخوضها حاليا ضد حركة حماس.

ووردت تصريحات نتنياهو في مقابلة أجرتها معه شبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية، أمس الإثنين، حيث رد على سؤال بشأن الجهة التي يفترض بها أن تحكم قطاع غزة بعد الحرب، قال نتنياهو "أولئك الذين لا يريدون مواصلة السير على طريق حماس".

وشدد نتنياهو على أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في قطاع غزة ما لم تفرج حركة حماس عن الرهائن الذين تحتجزهم منذ شنت في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال "لن يكون هناك وقف إطلاق نار - وقف إطلاق نار شامل - في غزة من دون إطلاق سراح رهائننا".

وأضاف "فيما يتعلق بوقف إطلاق النار لفترات قصيرة، ساعة هنا وساعة هناك، فهذا أمر سبق وأن حصل فعلا".

وتابع "أعتقد أننا سندرس الظروف للسماح للسلع الإنسانية، بالدخول أو لرهائننا بالمغادرة، لكنني لا أعتقد أنه سيكون هناك وقف شامل لإطلاق النار".

وشدد نتنياهو على أن أي وقف لإطلاق النار طويل الأمد ستستفيد منه حركة حماس.

وقال "هذا الأمر من شأنه أن يعيق جهودنا الرامية لتحرير رهائننا، لأن الشيء الوحيد الذي يؤثّر على حماس هو الضغط العسكري الذي نمارسه".

وردا على سؤال عما إذا كان يعتبر نفسه مسؤولا عن الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس قبل شهر تماما، قال نتنياهو "بالطبع".

وأضاف "ليس هناك شكّ في ذلك، وهذا أمر يجب معالجته بعد الحرب"، معترفا بأن حكومته فشلت "بشكل واضح" في الوفاء بالتزامها بحماية شعبها.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر