طالب في كلية "نتانيا" يروي تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له طلبة الكلية في سكنهم الجامعي

 


  • الثلاثاء 31 أكتوبر ,2023
طالب في كلية "نتانيا" يروي تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له طلبة الكلية في سكنهم الجامعي
نتانيا

 

يروي طالب في كلية نتانيا تفاصيل اعتداء مجموعة من "المتطرفين اليهود على سكنات الطلبة الجامعيين في مدينة "نتانيا" مساء السبت الأمر الذي دفع الطلبة للخروج من سكناتهم الجامعية بشكل خاطف وسريع لحماية أنفسهم.

ويقول طالب في كلية "نتانيا" للجرمق، "صباح السبت بدأت القصة عندما حاول بعض الأشخاص الصعود للسكنات والدخول لها بعد ادعائهم أن بعض الطلبة قاموا برمي البيض عليهم".

ويتابع، "مساء السبت، عدت إلى سكني الجامعي فرأيت تجمهر كبير أمام العمارة التي أسكن فيها، ولكن ظننت أن الأمر طبيعي كما كل يوم، ولكن بعد مدة من الوقت بدأ التجمهر يزداد وجاء مراقبو البلدية، ثم بدأت الأصوات تتعالى وقام مراقبو البلدية بسؤالنا عمّن قام برمي البيض وشعرنا أنهم في البداية لم يقفوا معنا واهتموا فقط بهذا الأمر".

ويضيف للجرمق، "عندما وصلت القوات المختصة مع إدارة الجامعة ورئيسة البلدية قاموا بإنزالنا من السكن الجامعي كي نستطيع الهرب من الباب الخلفي وانتظرنا وقتًا طويلًا حتى استطعنا الهروب وليس الخروج بعد أن قامت الشرطة بإخلاء الشارع".

ويضيف، "إدارة الكلية عقدت اجتماعًا مع رئيسة بلدية نتانيا وقرروا أننا يجب ألا نعود للسكنات الجامعية خاصة أنه لا يوجد تعليم الآن ولكن أن كنت أتواجد في سكني الجامعي لأنني أعمل في نتانيا فنحو 75% من الطلبة يعملون إلى جانب التعليم".

ويؤكد، "نحن كطلبة تضررنا بشكل كبير وتأثرنا للأسوء وأنا مثلًا خسرت يوم عمل بالتالي خسرت جزء من راتبي ولن أكون جاهز ماديًا كما يجب".

ويضيف، "أحتاج يوميًا لساعة ونصف كي أصل لمكان عملي في نتانيا وهذا يأخذ مني وقتًا وجهدًا بعدما اضطررت للخروج من سكني الجامعي"، لافتًا إلى أن، "الحل الذي قررته البلدية وإدارة الجامعة كان خاطئًا فلا يجب أن نخرج من بيوتنا، وكان يجب أن تُحل المشكلة بأي طريقة أخرى".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر