ناشطون يوضحون الخطوات العملية لحملة "اشتري من بلدك"


  • الجمعة 28 مايو ,2021
ناشطون يوضحون الخطوات العملية لحملة "اشتري من بلدك"

أعلن ناشطون عن حملة لأسبوع الاقتصاد الوطني تحت شعار "اشتري من بلدك" الذي يبدأ من صباح 6 حزيران حتى 12 حزيران المقبل.

وتداول الناشطون بوسترات توعوية عن الحملة، برز فيها خطوات الالتزام بالحملة، التي توزعت على بوسترات تفصيلية، كإجابة عن سؤال كيف تتجهز لأسبوع الاقتصاد الوطني؟

ولفت الناشطون إلى أن المبادرات هي الخطوة الأولى والأهم في الأسبوع، إما جماعية أو فردية، ودعا الناشطون إلى التفكير بمبادرات محلية لتعزيز الاقنصاد الوطني.

وأكد الناشطون على ضرورة النشر والتذكير بقوة المنتج الفلسطيني عن طريق رسائل نصية أو صوتية أو فيديو، مع تخصيص 10 دقائق للحديث عن الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى مراسلة أصحاب المحلات التجارية ودعوتهم لمشاركة شعار الحملة والانخراط في أسبوع الاقتصاد الوطني.

وأشار النشطاء إلى ترتيب زيارات للبلدات القديمة في المدن الفلسطينية في كل من عكا والناصرة والقدس والتعرف عليها والشراء من أسواقعها بعد استهداف المستوطنين لاقتصاد البلدات القديمة.

وجاءت هذه الخطوات تحت مبدأ تنفيع أهالي البلد الواحدة ودعم مصالح أصحاب البسطات الصغرى والابتعاد عن فروع الشركات الكبرى، بالإضافة إلى شراء المنتجات الوطنية والسؤال عنها بالتحديد في المتاجر والمحال، وتعريف الأصدقاء بها.

 ودعا الناشطون إلى التبرّع لمشاريع خيرية يمكن أن تؤدي دورًا إيجابيًا لمصلحة أهالي البلد الواحدة ومصالح الشباب فيها تحت شعار "لنجعل اقتصادنا متكافلًا متضامنًا".

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر