التجمع: استهداف المعمداني تجاوز لكل المواثيق العالمية والإنسانية

مستشفى المعمداني


  • الثلاثاء 17 أكتوبر ,2023
التجمع: استهداف المعمداني تجاوز لكل المواثيق العالمية والإنسانية
مستشفى المعمداني

قال التجمع الوطني الديمقراطي إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة تجاوز لكافة المواثيق العالمية والإنسانية.

وأضاف التجمع في بيان له، "أصدر التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ بيانًا، أدان فيه بشدّة المجزرة المروعة في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، التي راح ضحيتها مئات الأبرياء، والتي جاءت بعد تهديدات مستمرة من قبل الجيش الإسرائيلي لمستشفيات شمال غزة لإخلائها من طواقمها ومرضاها، وبعد دعوات متواصلة لقصف المستشفيات بحجج مختلفة. وبات من الواضح أن استهداف المدنيين والمرافق المدنية هو سياسة رسمية للقيادة الإسرائيلية".

وأردف، "يرى التجمّع ان المجزرة استهدفت أيضًا مدنيين أبرياء، احتموا بالمستشفى هربًا من القصف الوحشي في مناطق أخرى، لكن الجيش الإسرائيلي لم يتورّع عن قصف مستشفى، وهذا تجاوز لكافة المواثيق العالمية والإنسانية، يأتي وسط دعم دولي وازدواجية في المعايير حيث يتم رفض قتل الاسرائيليين المدنيين ويعطى ضوء اخضر لاستهداف المدنيين والأطفال لكونهم فلسطينيين وعربًا".

وتابع، "دعا التجمّع أنصار الحرية وحقوق الإنسان والإنسانية جمعاء لوقف هذه المجازر والجرائم المرتكبة وادخال المساعدات الانسانية الى قطاع غزة، ووضع حد لهذه الحرب الانتقامية والدموية التي تقود المنطقة جمعاء الى حرب شاملة والمزيد من سفك الدماء وقتل المدنيين والأطفال".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر