أحزاب ولجان شعبية وبلديات بأراضي48 تدعو لأوسع مشاركة في إضراب المتابعة

الجريمة 2023


  • الاثنين 4 سبتمبر ,2023
أحزاب ولجان شعبية وبلديات بأراضي48 تدعو لأوسع مشاركة في إضراب المتابعة
من تشييع الشيخ سامي عبد اللطيف

دعت أحزاب ولجان شعبية بمختلف مدن وبلدات وقرى أراضي48 الفلسطينيين لإنجاح الإضراب الذي دعت إليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تنديدًا باستفحال الجريمة بأراضي48، وذلك عبر الالتزام التام به وبالفعاليات التي جرى الإعلان عنها.

وقال التجمع في بيان أصدره: "دعا التجمع الوطني الديمقراطي إلى إنجاح الإضراب العام ضد استفحال الجريمة وتواطؤ السلطات الإسرائيلية معها، غدًا الثلاثاء، وإلى التوافد إلى المظاهرة القطرية في النقب".

وأردف، "حيّا التجمع قرارات تخصيص الحصص الدراسية الأولى يوم الثلاثاء للحديث عن الجريمة واستفحالها، ويرى أن توعية الأجيال المقبلة لأهمية العمل الجماعي والتكافل الاجتماعي كفيلة بأن تنشئ جيلا يكبر على قيم التسامح والتكامل مع الآخر، وينبذ العنف والجريمة".

وأضاف، "أكّد التجمع على دعوة لجنة المتابعة إلى انتفاضة شعبية لمواجهة العنف والجريمة وتوجيه أصابع الاتهام إلى السلطات الإسرائيلية، التي يقرّ مسؤولوها الأمنيون بتواطئها مع عصابات الجريمة، واستغلالها لزيادة ميزانيات وصلاحيات الشرطة الأمنية".

وأردف، "كرّر التجمع دعوة لجنة المتابعة إلى تنظيم نشاطات شعبية في مختلف البلدات، على أن تكون بتنسيق بين اللجان الشعبية ومركّبات لجنة المتابعة والسلطات المحلية، ولجان أولياء الأمور".

وختم بالقول: "دعا التجمع للمشاركة الواسعة في مظاهرة النقب الكبرى المقررة في يوم الإضراب في الساعة الخامسة من مساء يوم غد الثلاثاء، على مفترق قرية عرعرة النقب، بدعوة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، ضد استمرار مخططات الاقتلاع والهدم والتدمير والمصادرة، وأيضا ضد استفحال الجريمة".

وقالت اللجنة الشعبية ولجنة أولياء الأمور والبلدية في مدينة طمرة عبر بيان أصدرته: "على إثر استفحال الجريمة في مجتمعنا العربي، وسط تواطؤ الشرطة والحكومة معها، أعلنت لجنة المتابعة العليا غدًا الثلاثاء اضرابا عامًا وشاملًا".

وأردف البيان، "كما عودتنا طمرة فإنها تستجيب على الدوام لنداء الواجب، وعليه فإننا ندعو الأهل في طمرة كافة من عاملين وموظفين ومعلمين ومحامين وأطباء ومهندسين وممرضين وكافة المؤسسات للإلتزام في قرار الإضراب العام والشامل وفق قرار لجنة المتابعة".

وختم بالقول: "كما ندعو أهلنا في طمرة للمشاركة في الفعاليات التي تقرها البلدية واللجنة الشعبية والتي سنعلن عنها تباعًا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر