تعليق إضراب منظمة المعلمين فوق الابتدائيين

منظمة المعلمين الابتدائيين


  • الخميس 31 أغسطس ,2023
تعليق إضراب منظمة المعلمين فوق الابتدائيين
توضيحية

أعلنت منظمة المعلمين فوق الابتدائيين مساء اليوم الخميس أنها توصلت إلى حل وتفاهمات مع وزارة المالية الإسرائيلية، بشأن زيادة رواتب المعلمين، وعليه فإنه تم تعليق الإضراب الذي كان من المقرر أن يبدأ مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقالت المنظمة: "المعلمين في المدارس الثانوية حققوا إنجازات هائلة، وبناءًا عليه فإن السنة الدراسية ستفتتح كالمعتاد".

وجاء ذلك في أعقاب اجتماع وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش" ورئيس منظمة المعلمين "ران إيرز"، وبتدخل وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية.

وأوضح البيان إلى أنه جرى التوصل إلى اتفاق سيستمر لمدة 6 أعوام ونصف، وينص اقتراح كيش على زيادة رواتب المعلمين بـ 2000 شيكل، إلى جانب تقليص ساعات الدراسة الفردية التي يمنحها المعلمون من 6 إلى 3 ساعات.

ووفقًا للبيان، فإنه جرى التوصل إلى تفاهمات حول آلية تقديم مكافآت للمعلمين المتميزين، كما تقرر ضمن التفاهمات إضافة ساعة من الدراسة للمعلمين مع تقليص 3 ساعات من الدراسة الفردية، إذ يسمح وقت الدراسة الفردية للمعلمين بالتعامل مع الطلاب بشكل شخصي وفهم وضع كل منهم ومساعدته في المواد.

ومن المتوقع أن يتم تقديم الزيادة للمعلمين على 5 دفعات، الأولى بمبلغ 800 شيكل خلال راتب شهر سبتمبر، والثانية بقيمة 600 شيكل في سبتمبر من عام 2024، و 600 شيكل يتم تقسيمها على 3 دفعات في مطلع سنوات 2025 و 2026 و 2027.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر