هدم منازل لعائلتي الغنامي وأبو هليل في أبو قرينات في النقب


  • الخميس 31 أغسطس ,2023
هدم منازل لعائلتي الغنامي وأبو هليل في أبو قرينات في النقب
النقب

هدمت القوات الإسرائيلية صباح اليوم الخميس منازل لعائلات الغنامي وأبو هليل في ضواحي قرية أبو قرينات بمنطقة النقب جنوبي البلاد.

وتأتي عملية الهدم في ظل تصعيد عمليات الهدم في النقب، حيث هدمت القوات الإسرائيلية أول أمس منازل في منطقة كسيفة وتل عراد وأم بطين بحضور وزير البناء والإسكان، يتسحاك غولدكنوفف، ووزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، وتحت حماية قوات من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، مبان تعود لمواطنين عرب في منطقة النقب.

وقال النائب وليد الهواشلة إنه "لن تزيدنا عمليّات الهدم إلّا صمودًا وثباتًا في بيوتنا وأراضينا. هذا الصباح قامت الحكومة من خلال جرّافات الحقد بهدم منازل عائلات الغنّامي وأبو هليّل في ضواحي قرية أبو قرينات دون محاولات لإيجاد بدائل عمليّة مقبولة على السكّان".

وأضاف أنه "هذا أصبح أكثر من هدمٍ للبيوت، وتيرة الهدم مع هذه الحكومة العنصريّة أشبه بمحاولات تطهير عرقي للعرب البدو في النقب، ومحاولات لمسح كلّ آثارنا من بيوتنا وأراضينا".

وختم الهواشلة بالقول إنّ "هذه الحكومة رغم عنصريّتها وكراهيّتها وعدائيّتها لنا، تبقى أضعف من صمود أهل النقب في بيوتهم وأراضيهم. الحكومة إلى زوال، والنقب صامد بأهله وسيبقى بإذن الله".

ويُشار إلى أن عمليات الهدم وصل عددها إلى ما يزيد عن 2000 عملية هدم في منطقة النقب بحسب المركز الميداني للقرى غير المعترف بها في النقب معيقل الهواشلة.

وقال الهواشلة "الأعوام الأخيرة وتحديدا السنوات الخمس، عانى النقب من عمليات هدم كثير، ولكن في عام 2023 بالتأكيد الهدم ازداد عن السنتين الأخيرتين، وتحديدًا منذ شهر سبتمبر/أيلول 2022، وصولًا ليناير/كانون ثاني 2023، أي مع استلام الحكومة الجديدة وحتى الآن ازدادت عمليات الهدم بشكل كبير".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر