أزمة بين وزارة المالية الإسرائيلية ومنظمة المعلمين فوق الابتدائيين

التعليم


  • الأربعاء 30 أغسطس ,2023
أزمة بين وزارة المالية الإسرائيلية ومنظمة المعلمين فوق الابتدائيين
توضيحية

أعلنت منظمة المعلمين فوق الابتدائيين أن المفاوضات بشأن الأجور مع وزارة المالية الإسرائيلية وصلت ذروتها، وأنه هناك عدد من البنود التي لم يتم الاستجابة لها، ولا تزال قيد البحث.

وأكدت المنظمة على أن الإضراب لا يزال قائم، وأنه لا يمكنها المصادقة على أي اتفاقيات بسبب وجود قضايا لم يتم حلها مع وزارة المالية الإسرائيلية بعد.

ووفقًا لما أوردته القناة 12 العبرية، فإن وزارة المالية الإسرائيلية وافقت على مطلب منظمة المعلمين بإضافة حوالي 2000 شيكل إلى الراتب، كما اتفق الجانبان على أن يكون بإمكان مديري المدارس منح وحوافز للمعلمين.

وفي خبر آخر أوردته القناة 13 العبرية، فإن المنظمة ووزارة المالية الإسرائيلية اتفقتا على أن تستمر مدة اتفاق الأجور حتى العام 2028 وليس حتى العام 2025 مثلما طالبت منظمة المعلمين، وأن يتم تقليص حجم وظيفة المعلم.

وقالت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية في بيان لها: "الفجوات لا تزال كبيرة للأسف، ولا يوجد اتفاقات حتى الآن، ونبذل جهدًا من أجل التوصل لتفاهمات تؤدي إلى تحسين جهاز التعليم".

وأردفت الوزارة في بيانها، "الفجوات لا تزال كبيرة لكن تجري مفاوضات جدية، ويعمل الجانبان من أجل التوصل إلى توافقات". 

وكان المسؤول عن الأجور في وزارة المالية "إيفي ملخين" قد أرسل رسالة إلى رئيس مديرية الأجور واتفاقيات العمل في الحكم المحلي قال فيها إن المعلمين الذين شاركوا بالإضراب بشكل كامل لن يحصلوا على رواتبهم، وإن من شارك بشكل جزئي هو من سيحصل على راتبه.

وردًا على ذلك، قالت المنظمة، "إرهاب جمهور المعلمين من أجل كسر الإضراب، واستهداف تنظيم المعلمين، ومنع المعلمين من ممارسة حقهم الأساسي الممنوح لهم بتنفيذ خطوات نقابية وكسر روحهم، وذلك بالأسلوب الأكثر انحطاطًا المتمثل باستهداف رواتبهم".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر