السلطات المحلية العربية تهدد بإضراب مفتوح لهذا السبب..

السلطات المحلية العربية


  • السبت 26 أغسطس ,2023
السلطات المحلية العربية تهدد بإضراب مفتوح لهذا السبب..
من تظاهرة القدس

هددت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد سياسات الحكومة الإسرائيلية في مواجهة العنف والجريمة المستفحلة بأراضي48، وضد تجميد الميزانيات المستحقة.

وقالت اللجنة إنها قد تلجأ إلى إعلان إضراب مفتوح في السلطات المحلية العربية وعدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة في سبتمبر القادم، إذا لم يتم التجاوب مع مطالبها.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستعمل على عقد مؤتمر صحافي شامل خلال الأيام القريبة القادمة، بشأن استفحال الجريمة، وتجميد ميزانيات السلطات المحلية.

وقالت اللجنة في بيان لها: "امتدادا لقرارات الاجتماعات الأخيرة للمجلس العام للجنة القطرية وإجراءاتها الاحتجاجية ضد السياسات المنهجية للحكومة في مواجهة الجريمة والعنف في المجتمع العربي وعدم قيامها بالحد الأدنى من مسؤولياتها ورفضا لحجب الميزانيات المخصصة والمستحقة للسلطات المحلية العربية، اجتمع الطاقم الاحتجاجي المنبثق عن اللجنة القطرية اليوم السبت، وبحث في الإجراءات الاحتجاجية التصعيدية والتصاعدية".

وأردف، "أكد الطاقم الاحتجاجي على الإضراب المفتوح في السلطات المحلية العربية وعدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة (باستثناء التعليم الخاص) في بداية شهر أيلول/ سبتمبر القريب، في حال عدم تجاوب الحكومة مع المطالب الشرعية والمستحقة والعادلة للجنة القطرية".

ويوم الإثنين الماضي، شارك المئات من رؤساء وموظفي المجالس المحلية العربية في تظاهرة أمام مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" تنديدًا بقرار وزير المالية الإسرائيلية بتجميد الميزانيات للمجالس المحلية العربية وضد استفحال الجريمة وتقاعس شرطة "إسرائيل" في مكافحتها.

وقال رئيس بلدية طمرة سهيل ذياب في حديثٍ خاص مع الجرمق: "هذه حكومة  فاشية عنصرية، نحن نريد حقوقنا، نحن نطالب وزير المالية أن يتنحى من هذا المنصب لأنه وزير للمستوطنين فقط".

ومن جهته، قال رئيس مجلس البعينة نجيدات المحلي منير حمودة لـ الجرمق: "أتينا لنتظاهر نحن رؤساء السلطات المحلية العربية رفضًا للسياسة العنصرية الممنهجة ضد الجماهير العربية، هذه السياسة من شأنها نزع شرعية المواطن العربي والسلطة المحلية في كل بلد عربي".

وقال رئيس مجلس كفركنا المحلي عز الدين أمارة في حديثه مع الجرمق: "هذه الأموال مستحقة لنا، ويأتي وزير ك سموتريتش ليبحث وراء هذه الميزانية التي هي للتطوير ولتقليص الفجوات، يأتي ليقطع كل شيكل للوسط العربي، ليأخذه لناخبيه لاستعراض عضلاته أمام من صوت له".

واعتدت الشرطة الإسرائيلية على عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية المشاركين في التظاهرة، واعتقلت رئيس المجلس المحلي لقرية المزرعة فؤاد عوض.

وأفاد مراسل الجرمق الإخباري بأن قوات الشرطة الإسرائيلية اعتدت على الناشطة هدى عوض من قرية المزرعة خلال التظاهرة الاحتجاجية بالقدس، وذكرت مصادر محلية أن المظاهرة اجتازت حاجزا للشرطة وأغلقت الدخول لمكاتب وزارة المالية الإسرائيلية.

وقال رئيس مجلس المزرعة المحلي محمد فؤد عوض في حديثٍ خاص مع الجرمق: "تعرضت للاعتقال قبل يومين في القدس، كنا في تظاهرة مرخصة، وكانت مقررة أن تكون أمام مكاتب الحكومة في القدس لكن للأسف الشرطة حاولت بكل الوسائل أن تمنعنا من الوصول".

وأردف، "لكن بإصرار وصلنا لمكاتب وزارة المالية لنسمع صوتنا، لكن للأسف قامت الشرطة بقرار مسبق بالاعتداء علينا بشكل وحشي وقامت بمهاجمة السيدات وأعضاء الكنيست ورؤساء المجالس".

وتابع، "الشرطة لم تكتفي بالاعتداء علينا، اعتقلوني واتهموني بأنني اعتديت على الشرطة وحاولت تخريب الممتلكات العامة وأخليت بالأمن العام، لكن الفيديوهات واضحة وصريحة نحن من جرى الاعتداء عليه".

وأضاف، "الشرطة برئاسة بن غفير والحكومة برئاسة نتنياهو تريد إسقاط الصوت العربي وتريد أن تمنعنا من المطالبة بحقوقنا، واليوم مطلبنا الأول هو وقف العنف، والثاني هو الميزانيات التي أقرت للسلطات المحلية العربية يجب أن تحرر وتصل إلى أهدافها".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر