العليا الإسرائيلية ترفض استئناف ضد قرار سجن آدم سكافي من حيفا لـ 8 أعوام

حيفا


  • السبت 26 أغسطس ,2023
العليا الإسرائيلية ترفض استئناف ضد قرار سجن آدم سكافي من حيفا لـ 8 أعوام
آدم سكافي

رفضت المحكمة الإسرائيلية اليوم السبت الاستئناف الذي قدمه محامي الشاب آدم سكافي من مدينة حيفا والمعتقل على خلفية أحداث هبة الكرامة التي وقعت خلال شهر مايو/ أيار من عام 2021.

وقدم المحامي خالد محاجنة استئناف للمحكمة العليا الإسرائيلية ضد قرار سجن الشاب سكافي لمدة 8 أعوام على خلفية أحداث هبة الكرامة.

وأصدرت المحكمة الإسرائيلية في شهر سبتمبر من عام 2022 حكمًا يقضي بسجن آدم لمدة 8 أعوام، وذلك بعد أن وجهت له تهم المشاركة في التظاهرات ورمي الحجارة.

وقالت والدة المعتقل آدم في حديثٍ سابقٍ مع الجرمق إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت نجلها في بداية شهر يوليو من عام 2021 على خلفية الأحداث التي اندلعت قبل أيام من اعتقاله في حيفا، والتي هاجم فيها مستوطنون مركبات ومنازل لفلسطينيين.

ولفتت والدة آدم إلى أن النيابة العامة الإسرائيلية وجهت لنجلها تهمة رمي الحجارة والمشاركة في التظاهرات التي عمت البلاد ومن بينها مدينة حيفا خلال أحداث الهبة.

وتابعت، "كان يتوقع محامي آدم أن يتم حكمه بالسجن 3 أعوام، أصبت بالدهشة وانصدمت كثيرًا عندما تم النطق بالحكم وسمعت أن عدد سنوات سجن ابني ستكون 8، بينما لم يتم محاكمة ولا اعتقال أي يهودي من الذين نفذوا اعتداءات وهاجموا العرب خلال تلك الفترة".

وأضافت، "أهالي حيفا تعرضوا في هبة أيار للعنف والاعتداءات، باصات يهود جاءت من بلاد أخرى لتعتدي على الأحياء العربية والعرب هنا".

وأردفت في حديثٍ لـ الجرمق، "آدم ككل الشبان كان لديه طموح وأحلام وكان يريد بناء مستقبله، لكن ما حدث أنه اليوم يتواجد في السجون الأمنية ولديه أعلى حكم في المنطقة على خلفية أحداث هبة أيار".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر