بينهم محامٍ.. القوات "الإسرائيلية" تعتقل 9 شبان من شفاعمرو


  • الخميس 27 مايو ,2021
  • 1092 مشاهدة
بينهم محامٍ.. القوات "الإسرائيلية" تعتقل 9 شبان من شفاعمرو

ضمن حملة الاعتقالات المستمرة، اعتقلت القوات "الإسرائيلية" 9 فلسطينيين من مدينة شفاعمرو صباح اليوم بينهم قاصرين، وأعضاء من حركة أبناء البلد.

وفي هذا السياق أشار الناشط من شفاعمرو أنيس صفوري للجرمق أن حملة التفتيش والاعتقالات لا تزال مستمرة في المدينة حتى هذه الساعة، إذ إن المخابرات "الإسرائيلية" لا تزال تقتحم بعض المنازل وتقوم بتفتيشها.

وأضاف صفوري للجرمق أن من بين المعتقلين المحامي موفق نفّاع من المدينة، وأكد أن اعتقال المحامي استهداف واضح للمعتقلين كافة حتى لا يقوم بإعطائهم إرشادات أو استشارات قانونية قبل التحقيق.

وأكد صفوري أن حملة الاعتقالات منذ بداية الأحداث طالت عددًا كبيرًا من أبناء المدينة، لكن لا يتوفر إحصائية واضحة حتى الآن عن العدد الكلي.

ولفت صفوري إلى أن 13 ملف تم تقديم لوائح اتهام بشانها منذ بداية الأحداث بحق معتقلين من شفاعمرو..

وفي ذات السياق قال عضو حركة أبناء البلد لؤي الخطيب للجرمق إن حملة الاعتقالات هي استهداف لأبناء الشعب الفلسطيني في أراضي الـ48.

ولفت الخطيب إلى أن "إسرائيل" تحاول خلق حالة ردع بعدما فشلت في معركتها بقطاع غزة، وأكد أن هذه الاعتقالات لن تزيد الفلسطينيين إلا حقدًا ونقمة على "إسرائيل" ولن تكسر الحالة النضالية في أراضي الـ48.

وأكد الخطيب أن هذا الاستهداف لـ أعضاء حركة أبناء البلد كونهم في الميدان منذ بداية الأحداث، وعلى رأس الحربة في المواجهات مع القوات "الإسرائيلية".

وتابع الخطيب للجرمق، "أغلب عناصر أبناء البلد تم اعتقالهم سابقًا، وتحاول "إسرائيل" دائمًا  تدفيعهم ثمن الدفاع عن حقوقهم".

وأضاف،"هذه المحاولات لن تثني الحركة عن متابعة نضالها ولن تكسر الحالة التلاحمية مع أبناء الشعب الفلسطيني".

وأشار لؤي الخطيب إلى أن الاعتقالات طالت حوالي 25 عضو من حركة أبناء البلد منذ بداية الأحداث حتى الآن.

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر