إقامة خيمة اعتصام في عرابة البطوف ضد قرار هدم أحد المنازل

عرابة البطوف


  • الخميس 17 أغسطس ,2023
إقامة خيمة اعتصام في عرابة البطوف ضد قرار هدم أحد المنازل
من الخيمة

أقامت لجنة الدفاع عن الأرض والمسكن المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا اليوم الخميس خيمة اعتصام في عرابة البطوف ضد قرار هدم بيت سمر يحيى المعروف.

 

وأشارت اللجنة في بيان مقتضب دعت فيه للمشاركة في خيمة الاعتصام إلى أن إقامة الخيمة جاء بالتعاون مع اللجنة الشعبية المحلية في عرابة البطوف.

وقال القيادي بأراضي48 محمد كناعنة خلال إقامة الخيمة التي رصدها مراسل الجرمق الإخباري: "قرار هدم المنزل قرار جائر، ونحن نرى أنه من حقنا ببيت ومسكن لنا ولأولادنا، كل محاولاتنا لمنع الهدم فشلت حتى اللحظة".

وأضاف، "اليهود يتظاهرون ويغلقون الدولة من أجل قضية يطلقون عليها اسم الديمقراطية، يحاربون من أجل جودة الحياة، نحن نحارب من أجل الحياة، من حقنا البحث عن جودة الحياة، لكننا لا زلنا نناضل من أجل الحياة".

وتابع، "التهديدات التي حصلت من الشرطة والشاباك لن تردعنا ولن تخيفنا، يجب أن نبقى يد واحدة ونتكاتف ونمنع هدم البيت".

 

وأردف، "يوجد العديد من المنازل التي لا ترخيص لها، لا يوجد أوامر لهدمها لكنها غير مرخصة، يجب أن نتكاتف لمنع حالات الهدم، يجب أن نقف ودعوة للجان الشعبية في البطوف والأحزاب ليساندوا الوقفة".

وقال: "خيمة الاعتصام موجودة حتى التراجع عن قرار الهدم، ولن نغلق هذه الخيمة مهما حصل، حتى وقف أمر الهدم ضد منزل سمر".

وأضاف رئيس بلدية عرابة عمر واكد خلال الوقفة التي سبقت الاعتصام في الخيمة والتي رصدها مراسل الجرمق الإخباري، "هذا البيت واحد من المنازل المهددة بالهدم بحجة عدم الترخيص".

وأردف، "عدم وجود ترخيص هو مسؤولية السلطات الرسمية والمؤسسة الرسمية لأن أبناء مجتمعنا يبنون بدون ترخيص لأنهم في ضائقة ولأن المؤسسة الرسمية حرمت البلدات من المصادقة على مسطحات البناء".

وتابع، "هؤلاء هم ضحايا للسياسة الرسمية التي تعيق المصادقة على توسيع مخطط البناء في حي معين وبلد معين، عانينا الأمرين لتوسيع مسطح البناء سابقًا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر