لائحة اتهام ضد نجل رئيس سلطة محلية في الجليل..ما القصة؟

قدمت النيابة الع


  • الخميس 17 أغسطس ,2023
لائحة اتهام ضد نجل رئيس سلطة محلية في الجليل..ما القصة؟
توضيحية

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى محكمة الصلح في حيفا، صباح اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد الشاب رازي شوقي أبو لطيف 24 عامًا تضمنت تهمًا بـ، "الابتزاز والتهديد، والاعتداء، وعرقلة الإجراءات القضائية".

وبحسب لائحة الاتهام فإن، "المتهم هو نجل شوقي أبو لطيف، رئيس مجلس الرامة المحلي. قبل تسلم شوقي رئاسة المجلس كان بحوزته محلا لتزويد مواد البناء. في إطار عمله اعتاد مقاول من منطقة الرامة على الشراء من محل شوقي مواد بناء. في أعقاب صعوبات اقتصادية تعرض لها المقاول تراكم عليه دين في محل شوقي قدره 480 ألف شيكل. في العام 2011 انتخب شوقي لرئاسة مجلس الرامة وانتقلت إدارة المحل لابنه البكر ثائر".

وجاء في لائحة الاتهام أيضا أنه "على خلفية الدين لشوقي، في موعد غير معروف بشكل دقيق للمتهمة بين العامين 2012 - 2013، توجه أحد أشقاء أبو لطيف للمقاول باقتراح بموجبه يتقدم المقاول لمناقصة بناء قاعة رياضية بقرية الرامة، ومن هذا المال الذي سيحصل عليه مقابل العمل يدفع الدين لشوقي".

وتبين في لائحة الاتهام أنه "من أجل الإيفاء بشروط المناقصة، حوّل الأخوة أبو لطيف للمقاول مبلغ 500 ألف شيكل بهدف الحصول على كفالة بنكية. وفقا للاتفاق بين المقاول وبين الأخوة أبو لطيف، كان يجب إعادة الدين لشوقي من أموال المشروع الذي سينفذه المقاول، والدين مقابل الكفالة البنكية للأخوة أبو لطيف، والباقي من الأموال تتقاسم بشكل متساو بين المقاول والأخوة أبو لطيف. استمرارا لهذا، نفذ المقاول مشروع بناء القاعة الرياضية، كمقاول آخر مقابل المقاول الذي فاز بالمناقصة. في النهاية تم دفع مبلغ مليون ونصف المليون شيكل على البناء الذي نفذه المقاول للأخوة أبو لطيف. هكذا توقع المقاول أن سد دينه للأخوة أبو لطيف ولشوقي".

ووفقا للائحة الاتهام فإنه "في أيلول/ سبتمبر 2019، طالب المتهم بالتهديد والقوة المقاول بسد الدين لشوقي. المقاول طلب منه التوجه لعمه نضال أبو لطيف من أجل أن يتأكد بأنه أعاد القرض. كذلك في ذات اليوم وصل المتهم إلى منزل المقاول، المتهم خرج من سيارته وتوجه لابن المقاول وهدده بإطلاق النار على منزلهم إذا لم يدفع والده الدين. خلال شهر شباط/ فبراير 2020، وصل المتهم مرة أخرى إلى منزل المقاول وضربه. واستمرار لذلك، نُفذّ إطلاق نار على منزل وسيارة المقاول في حادثتين وأيضا إلقاء عبوة ناسفة على منزل المقاول".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر