“نتنياهو" يجري مباحثات لتجميد التعديلات القضائية لفترة طويلة

التعديلات القضائية


  • الثلاثاء 15 أغسطس ,2023
“نتنياهو" يجري مباحثات لتجميد التعديلات القضائية لفترة طويلة
من التظاهرات الإسرائيلية ضد التعديلات القضائية

قال موقع واللا العبري إن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" يجري محادثات حول تجميد التعديلات القضائية، وذلك في أعقاب تصريح عدد من وزراء الحكومة الإسرائيلية بأن كفاءة الجيش الإسرائيلي تراجعت بعد توقف المئات عن أداء الخدمة العسكرية بسبب التعديلات القضائية.

ووفقًا لما كشف عنه الموقع، فإن "نتنياهو" أجرى مؤخرًا مشاورات  مكثفة مع وزير العدل الإسرائيلي "ياريف ليفين" والرئيس الإسرائيلي "يتسحاق هرتسوغ" فيما يتعلق بتطورات التظاهرات ضد التعديلات القضائية.

وأضاف، "بحسب مصادر مقربة من نتنياهو فإن رئيس الوزراء يحاول الوصول إلى صيغة يعلن بموجبها تجميد التشريعات القانونية لفترة طويلة، بهدف كبح وتهدئة أزمة الكفاءة والتماسك في الجيش الإسرائيلي، نتنياهو يفكر في الإعلان عن تخفيف القانون لإلغاء السبب المحتمل الذي تمت المصادقة عليه في الكنيست الشهر الماضي".

وأردف، "وفقًا للمصادر، نتنياهو محق في ترسيخ التأجيل المطول للتشريع - ومع ذلك، لا يزال يبحث عن طريقة لتغيير تشكيل لجنة اختيار القضاة، وهي حصة الأسد في إصلاح الوزير ليفين، بطريقة ما. سيسمح بالتوصل إلى اتفاقيات مع أجزاء من المعارضة أو الدعم القانوني العام".

وسابقًا، كشف قائد سلاح الجو الإسرائيلي عن ضرر في كفاءة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسلاح الجو الإسرائيلي، محذرًا من أن الضرر قد يكون أكبر خلال الأشهر القادمة.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن لجنة الخارجية والأمن في الكنيست  تعتزم عقد اجتماع لمناقشة كفاءة وجهوزية الجيش الإسرائيلي في فترات الطوارئ والفترات الاعتيادية، حيث سيعقد الاجتماع يوم غدٍ الأربعاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع الذي سيعقد يتمحور حول كفاءات الجيش الإسرائيلي، وخاصة سلاح الجو الإسرائيلي، وذلك في أعقاب توقف مئات عناصر الاحتياط عن أداء الخدمة العسكرية.

وقالت الصحيفة إن الاجتماع المزمع عقده يوم الأربعاء القادم جاء على خلفية تحذيرات قائد سلاح الجو الإسرائيلي "تومِر بار" من تضرر الجيش الإسرائيلي بسبب التعديلات القضائية.

وبحسب ما نشرته صحيفة "معاريف"، فقد دعت حركة الضباط والمسؤولين السابقين في أجهزة الأمن الإسرائيلية "قادة من أجل أمن إسرائيل" رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" إلى عقد اجتماع دون تأخير من أجل تحليل صورة الوضع بشأن الضرر الشديد الذي لحق "بالأمن القومي".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر