عائلة الناشطة آية خطيب تؤكد للجرمق: الحكم الصادر بحق آية ظالم لها ولأبنائها

أكدت عائلة الناش


  • الثلاثاء 15 أغسطس ,2023
عائلة الناشطة آية خطيب تؤكد للجرمق: الحكم الصادر بحق آية ظالم لها ولأبنائها
آية خطيب

أكدت عائلة الناشطة آية خطيب من بلدة عرعرة المثلث أن الحكم الصادر بحقها بالحبس الفعلي لمدة 4 سنوات وغرامة مالية بقيمة 25 ألف شيكل هو حكم جائر وظالم مقابل ما قدمته آية من مساعدات إنسانية.

وقال عمر عقل زوج الناشطة آية خطيب للجرمق، "الحكم ظالم بكل معاييره مقابل إنسانية آية، حيث تمت ملاحقتها بسبب قضية التبرعات التي كانت تعمل على جمعها، والحكم ظالم بحق أولادها وعائلتها".

وتابع للجرمق، "الحكم الصادر بحق آية هو محاولة لخلق الردع في مثل هذه القضايا وهذا ما تحدث عنه القاضي خلال الجلسة"، مضيفًا، "لم نتوقع أن يصدر حكمًا أقل، ولكن كنا نتأمل ألا يُحكم عليها بهذا الحكم الجائر".

وأشار عقل إلى أن زوجته آية خطيب ستبدأ بتنفيذ محكوميتها بتاريخ 3.9.2023، حيث ستقوم بتسليم نفسها لوحدة "كيشون"، وستقضي حكمًا بالسجن لمدة عامين، حيث أنها قضت ما يقارب عامين بعد اعتقاله في 2020.

ويُشار إلى أن المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا أصدرت اليوم الثلاثاء على الناشطة آية خطيب من عرعرة المثلث حكمًا بالسجن الفعلي 4 سنوات وغرامة مالية بقيمة 25 ألف شيكل بتهمة "التواصل مع عميل أجنبي، ودعم تنظيم إرهابي" وفقًا للعائلة.

وخضعت الأسيرة المحررة خطيب للمحاكمة منذ 3 سنوات ونصف بعدما اعتُقلت عام 2020 على خلفية الملف ذاته حيث قضت في سجن الدامون عامًا ونصف قبل أن تُحول للحيس المنزلي مع القيد الإلكتروني في قرية بسمة طبعون وفي قرية زلفة.

واعتقلت خطيب في السابع عشر من شباط/ فبراير من العام 2020، وخضعت للتحقيق لدى جهاز المخابرات الإسرائيلي عدة أسابيع قبل تقديم لائحة اتهام ضدها، يوم 18 آذار/ مارس 2020، إلى المحكمة المركزية في مدينة حيفا، وزعمت النيابة العامة في اتهامها أن خطيب عملت على تجنيد الأموال لدعم "الإرهاب" وتمريرها إلى حركة حماس.

 

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر