هجوم سيبراني يتسبب بإغلاق أنظمة الحواسيب في مشفى إسرائيلي قرب "تل أبيب"

أفادت الإذاعة ال


  • الثلاثاء 8 أغسطس ,2023
هجوم سيبراني يتسبب بإغلاق أنظمة الحواسيب في مشفى إسرائيلي قرب "تل أبيب"
توضيحية

أفادت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية "كان" بأن وزارة الصحة الإسرائيلية أغلقت أنظمة الحواسيب التابعة إلى مستشفى "معانييه هايشوعا" في "بلدة بني براك قرب تل أبيب"، وذلك عقب تعرضها إلى هجوم سيبراني.

وأشارت الإذاعة إلى أن وزارة الصحة فتحت بالتعاون مع "هيئة السايبر الوطنية الإسرائيلية" تحقيقا في ملابسات ومصدر الهجوم السيبراني الذي تسبب بتعطيل منظومة الحواسيب في المستشفى، حيث يتم التحقيق إذا ما تم اختراق الخوادم وتسريب معلومات وأسماء المرضى ومواد طبية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الهجوم السيبراني تسبب بتعطيل أنظمة الحواسيب في المستشفى بشكل كامل الأمر الذي دفع إدارة المستشفى مطالبة الجمهور والمرضى عدم الوصول إلى المستشفى، الذي امتنع على ما يبدو عن تقديم الخدمات الصحية، بسبب اختراق خوادم الحواسيب.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية أنه على الرغم من إغلاق المستشفى بسبب الهجوم السيبراني وتعطل أنظمة الحواسيب، بيد أن الهجوم لم يتسبب بأي أضرار للمعدات الطبية المحوسبة، حيث تم إبلاغ عدة مستشفيات في المنطقة بالهجوم الالكتروني.

ويذكر أن هجمات سيبرانية طالت عشرات المواقع الإسرائيلية منها تعود لمستشفيات ومواقع لجامعات إسرائيلية وموانئ ووزارات حكومية، ومصارف، وشركات حكومية وخاصة، ومواقع بنى تحتية وشركة الكهرباء والقطارات وشركات الاتصالات.

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر