ناشط يوضح للجرمق تفاصيل المواجهات المندلعة في الجولان السوري المحتل


  • الثلاثاء 20 يونيو ,2023
ناشط يوضح للجرمق تفاصيل المواجهات المندلعة في الجولان السوري المحتل
الجولان المحتل

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وأهالي الجولان السوري المحتل اليوم الثلاثاء بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الأراضي الزراعية في الجولان للبدء بتنفيذ مشروع مراوح الطاقة.

وقال الناشط حماد مداح في حديث للجرمق، "قبل 3 ساعات اقتحمت قوات من جيش الاحتلال المناطق الزراعية في الجولان للبدء بتنفيذ مشروع مراوح الطاقة الذين يدعون أنه مشروع المراوح الخضراء، ثم تصدى لهم الأهالي".

وتابع للجرمق، "اندلعت مواجهات عنيفة بين الجيش والأهالي وهناك إصابات عديدة، كما أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والمياه العادمة تجاه الأهالي".

وأضاف للجرمق، "قوات الاحتلال طوقت الأراضي وهناك عشرات الإصابات ولا يوجد صحافة تغطي الحدث والوضع سيء جدًا".

وحول مشروع مراوح الطاقة، قال مداح للجرمق، "السكان في الجولان يعتمدون بشكل أساسي على الزراعية والاحتلال يحاول إقامة مشروع الطاقة الذي سيتسبب بمسح مئات آلاف الدونمات وتهجير السكان وقتل الأراضي".

وتابع للجرمق، "عندما يفقد أهالي الجولان أراضيهم لن يتبق لهم مصدر دخل لمتابعة حياتهم، فهذه المراوح ضخمة جدًا، وستأكل مئات آلاف الدونمات حولها بسبب امتداد شفراتها في الجو، حيث يصل طول الشفرة الواحدة 36 متر، ما يعني أنها ستقتل الحياة والحيوانات وكل شيء حولها".

وأضاف، "هذه المراوح ستتسبب بمصادرة أراضي الجولان من بقعاثا لى مجدل شمس، كما أنها لن توضع في المناطق التي يسكنها يهود وإنما تستهدف أراضي السوريين".

وتابع للجرمق، "خضنا منذ سنوات محاكم طويلة للتصدي لهذا المشروع الاحتلال الصهيوني التهجيري".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر