سموتريتش يدعو لشن "عملية عسكرية واسعة في الضفة" وإدخال المدرعات والقوات الجوية


  • الاثنين 19 يونيو ,2023
سموتريتش يدعو لشن "عملية عسكرية واسعة في الضفة" وإدخال المدرعات والقوات الجوية
سموتريتش

دعا الوزير في وزارة الجيش الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الإثنين لشن عملية عسكرية واسعة شمالي الضفة الغربية المحتلة "للقضاء على أوكار الإرهاب واستعادة الردع" بحسب تعبيره.

وقال سمورتيتش إن الوقت قد حان لـ"لاستبدال الأنشطة العينية بعملية واسعة للقضاء على أوكار الإرهاب في شمال السامرة واستعادة الردع والأمن في المنطقة".

وأضاف سموتريتش أنه "لقد حان الوقت لجلب القوات الجوية وقوات المدرعات لحماية أرواح جنودنا". وأكد أنه سيطالب بـ"عقد اجتماع عاجل لمجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية" (الكابينيت).

كما قال عضو الكنيست نيسيم فاتوري من حزب الليكود في مقابلة مع موقع "واينت" العبري، "نحن على وشك شن عملية في جنين، هناك تفكير في ذلك. في أي مكان يوجد فيه إرهابيون، سنقبض عليهم ونقضي عليهم".

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين مدينة جنين ومخيمها، واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين أدت لارتقاء 3 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح بينها حرجة.

وأصيب 7 جنود إسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة في آلية عسكرية تابعة للاحتلال خلال كمين نصبه مسلحون فلسطينيون.

وقصف الطيران الحربي للاحتلال منطقة في جنين لأول مرة منذ الانتفاضة الفلسطينية الثانية، حيث قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن، "مروحيات حربية قصفت منطقة في جنين بعد رصد مسلحين هناك حيث دارت اشتباكات عنيفة مع الجيش تخللها تفجير عبوات وأضرار في المركبات العسكرية - الاشتباكات لا تزال مستمرة".

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر