رؤساء سلطات محلية عربية ينسحبون من مؤتمر بسبب تصريحات لوزير التربية والتعليم الإسرائيلي

وزير التربية والتعليم الإسرائيلي


  • الخميس 15 يونيو ,2023
رؤساء سلطات محلية عربية ينسحبون من مؤتمر بسبب تصريحات لوزير التربية والتعليم الإسرائيلي
وزير التربية والتعليم الإسرائيلي

غادر عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية اليوم الخميس مؤتمرًا عقدته وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، بعد أن أدلى وزير التربية الإسرائيلي بتصريحات تحمل في مضمونها تهديدات للمجتمع الفلسطيني بأراضي48.

وعقدت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية  مؤتمرًا في كلية "بيت بيرل" بمدينة كفار سابا، حيث شارك فيها المؤتمر نحو 15 رئيسًا للسلطات المحلية العربية.

وقال وزير التربية والتعليم الإسرائيلي "يوآف كيش" خلال المؤتمر: "دولة إسرائيل يهودية، ومن سيكون تعامله ضد الدولة، سنتعامل معه بالطريقة المناسبة".

واعتبر رؤساء السلطات المحلية تصريحات وزير التربية والتعليم الإسرائيلي "كيش" بمثابة تهديد وترهيب له.

وعاد رؤساء السلطات المحلية الذين انسحبوا كنوع من الاحتجاج إلى المؤتمر بعد أن اعتذر وزير التربية والتعليم الإسرائيلي منهم.

وتستمر السلطات الإسرائيلية في ملاحقة وتوجيه التهديدات ومحاولات التضييق على السلطات المحلية العربية، حيث جمدت وزارة الداخلية الإسرائيلية قبل أيام معاملاتها مع المجلس المحلي في قرية عين ماهل، حيث أوقفت تحويل الميزانيات للمجلس بعد تحريض في موقع "الصوت اليهودي" على القرية ومجلسها بادعاء أنه تم تعريف القرية بأنها قرية فلسطينية.

وأعلن المدير العام لوزارة الداخلية الإسرائيلية رونين بيريتس، في رسالة أصدرها يوم الأحد الماضي، عن وقف فوري لجميع تعاملات وزارة الداخلية مع مجلس عين ماهل المحلي، لغاية فحص المعطيات التي نشرت في موقع إلكتروني يدعى "الصوت اليهودي".

وزعم موقع "الصوت اليهودي" أن الموقع الإلكتروني للمجلس المحلي في عين ماهل، "يحتوي على محتوى قومي عربي، من بين أمور أخرى، وجرى تعريف المجلس على الموقع بأنه يقع في "فلسطين"، وهناك إحياء لذكرى شهداء من القرية قتلوا على أيدي "العصابات الصهيونية"".

وأضاف أنه بعد النشر، وبإيعاز من وزير الداخلية، عضو الكنيست موشيه أربيل من حزب شاس، أبلغ المدير العام للوزارة، رونين بيرتس، رئيس مجلس عين ماهل المحلي، أحمد حبيب الله، بأنه أصدر تعليماته لكافة العاملين في وزارة الداخلية وقف جميع التعاملات مع المجلس بما في ذلك الميزانيات، فورا.

وجاء ضمن تحريض موقع "الصوت اليهودي" أن، "موقع مجلس عين ماهل المحلي خصص مساحة كبيرة لقصة تاريخ القرية، والتي تعلم عن العلاقة مع دولة إسرائيل، والنضال من أجل مستقبل الجليل، وأن موقع المجلس على الإنترنت كتب "تقع قرية عين ماهل شمال مدينة الناصرة، في الجليل الأسفل من فلسطين".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر