شرطة "إسرائيل" تعتقل عامل نظافة مقدسي بعد أن ادعى طفل إسرائيلي أنه ينوي تنفيذ عملية

القدس


  • الأربعاء 14 يونيو ,2023
شرطة "إسرائيل" تعتقل عامل نظافة مقدسي بعد أن ادعى طفل إسرائيلي أنه ينوي تنفيذ عملية
الشرطة الإسرائيلية

اعتقلت السلطات الإسرائيلية شابًا مقدسي يعمل كعامل نظافة في إحدى المدارس بالمدينة، بعد أن وشى طفل إسرائيلي به، واتهمه بأنه يخطط لتنفيذ عملية.

وقال المحامي النصراوي محمود رباح في حديثٍ خاص مع الجرمق إن الشاب يبلغ من العمر 26 عامًا، ويعمل في إحدى مدارس اليمين اليهودي بالقدس، مضيفًا، "طفل يهودي يدرس في تلك المدرسة ويبلغ من العمر نحو 9 أعوام، قال لوالده إن عامل النظافة في المدرسة يخطط لتنفيذ عملية".

وأضاف، "والد الطفل اليهودي اتصل بالشرطة وقام بتقديم بلاغ، والشرطة قامت اعتقال الشاب دون تحقيق، اعتقلوه بناءًا على إفادة والد الطفل الذي هاتفهم".

وتابع، "الأولاد في المدرسة يضايقونه بين الفترة والأخرى، ويعطلونه عن عمله، ويخربون عمله في المدرسة، يوم الأحد وصل بأحد الأطفال أن يقول لوالده أن عامل نظافة عربي يهدد بالقيام بعملية".

وأردف، "اعتقلوا الشاب على ذمة التحقيق لمدة 24 ساعة، وفي اليوم التالي عرض الشاب على المحكمة، والقاضي بعد التداولات بالجلسة قرر تسريح الشاب دون قيد أو شرط، والشرطة قدمت استئناف على القرار والمحكمة المركزية رفضت الاستئناف".

وقال رباح: "يوجد لدى الأطفال اليهود إشباع بكره الفلسطيني، واضح جدًا أن كل التوقيف لم يكن له أي داعي، حتى الشرطة في المحكمة طلبت تسريحه بشروط مقيدة لكن المحكمة رفضت".

وأشار رباح في حديثه مع الجرمق إلى الشرطة الإسرائيلية قدمت للمحكمة طفالة تسريح بشروط صعبة جدًا منها: كفالة نقدية عالية، إبعاد لـ 6 أشهر عن القدس.

وأوضح المحامي محمود رباح أن اعتقال الشاب المقدسي جرى يوم الأحد الماضي بتاريخ 11/6/2023، مضيفًا، "عرض على المحكمة بتاريخ 12/6/2023، وفي اليوم ذاته القاضي قرر تسريحه، والشرطة قدمت استئناف، ويوم الثلاثاء تم البت في الاستئناف ورفضه".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر