وقفات احتجاجية ضد العنف والجريمة في عدة جامعات بتنظيم من حراكات طلابية فلسطينية


  • الأحد 11 يونيو ,2023
وقفات احتجاجية ضد العنف والجريمة في عدة جامعات بتنظيم من حراكات طلابية فلسطينية
أراضي48

تظاهر العشرات من الطلبة الفلسطينيين ظهر اليوم الأحد في عدد من الجامعات الإسرائيلية من بينها جامعة حيفا وجامعة تل أبيب وجامعة "بن غوريون" في بئر السبع ضد العنف والجريمة وتقاعس الشرطة الإسرائيلية.

ورفع المشاركون شعارات منددة بالعنف والجريمة في أراضي48، ورددوا هتافات رصد مراسلو الجرمق منها، "نتنياهو يا جبان الشعب العربي ما بنهان".

كما رفع المشاركون العلم الفلسطيني، ولافتات من بينها، "الدم العربي مش رخيص"، و"نعم نتحمل المسؤولية ونواجه بمسؤولية"، و"الشرطة شريكة في الجريمة".

وفي جامعة حيفا، قالت الطالبة أسيل الطويل للجرمق، "العنف مستشرٍ في مجتنعنا العربي منذ سنوات، والشرطة لا تتدخل بشكل متعمد، ونحن اليوم نحتج ضد العنف، نحن نرفض العنف والقتل، في كل دولة يوجد مجرمين ولكن يوم حكومة وشرطة تعمل عملها، ولكن نحن اليوم وصلنا لأعداد قتلى لم تصلها الدولة سابقًا".

ويُشار إلى أن هذه الوقفات تضاف إلى سلسلة فعاليات ووقفات احتجاجية نظمت خلال اليومين الماضيين في أراضي48، حيث خرجت حشود من الفلسطينيين يوم الجمعة الماضي في اللد وطمرة والناصرة ويافة الناصرة وكابول وشفاعمرو للتظاهر ضد تفشي العنف والجريمة بعد مقتل 5 أشخاص بجريمة جماعية في يافة الناصرة.



 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر