معتقل على خلفية هبة الكرامة..تسريح آسي حوراني من عكا بشروط مقيدة


  • الثلاثاء 30 مايو ,2023
معتقل على خلفية هبة الكرامة..تسريح آسي حوراني من عكا بشروط مقيدة
آسي حوراني

أفرجت السلطات الإسرائيلية أمس الإثنين عن آسي حوراني 52 عامًا من مدينة عكا بعد اعتقال دام نحو 6 أشهر على خلفية أحداث هبة الكرامة بعد اتهامه بالاعتداء على "يهودي" خلال أحداث أيار/مايو 2021.

وقالت منيرة خطيب ابنة آسي حوراني للجرمق، "أُفرج عن والدي بشروط مقيدة منها الإبعاد عن مدينة عكا وتقييده بقيد إلكتروني وفرض غرامة مالية عليه بقيمة 20 ألف شيكل حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية".

وتابعت خطيب للجرمق، "والدي معتقل منذ كانون أول/ديسمبر 2022، وأشهر الاعتقال كانت من أصعب الأشهر التي مرّت علينا كعائلة، وشخصيًا كنت أشعر أنني أموت ثم أحيا ثم أموت من جديد، فراق والدي كان صعبًا جدًا".

وأضافت، "التهديدات التي تعرضنا لها منذ بداية اعتقال والدي، وتحديدًا عندما كانت القوات تبحث عنه، كانت فترة صعبة للغاية، ولن أنسى طريقة بحثهم عن والدي عندما قالوا لي ’نريده حيًا أو ميتًا، فلتحفري الأرض وتخرجيه’".

وتابعت للجرمق، "الملاحقة في المحاكم والتهجم علينا كعائلات للمعتقلين كان سيئًا للغاية، ولن ننساه، أماعن المساندة الشعبية، فلم نراها بالشكل المطلوب، فلم يكن هناك أي مساندة حقيقية".

وأردفت، "الغرامات المالية التي يتم فرضها على المعتقلين تُسبب لهم ضغطًا ماديًا زيادة على الضغط المعنوي، هناك الكثير من المعتقلين لم يخرجوا من السجن بسبب المبالغ المالية العالية".

 

 

. . .
رابط مختصر



مشاركة الخبر