المتابعة تقيم خيمة اعتصام أمام مكاتب الحكومة الإسرائيلية بالقدس

المتابعة


  • الاثنين 29 مايو ,2023
المتابعة تقيم خيمة اعتصام أمام مكاتب الحكومة الإسرائيلية بالقدس
المتابعة

أقامت لجنة المتابعة العليا لجماهير العربية اليوم الإثنين خيمة اعتصام أمام مباني الحكومة الإسرائيلية في القدس، تنديدًا باستفحال الجريمة بأراضي48، واستنكارًا لتواطؤ الشرطة الإسرائيلية مع الجريمة.

وافتتحت المتابعة الخيمة خلال ساعات صباح اليوم، حيث أشارت المتابعة إلى أن الخيمة ستكون موجودة حتى 3 أيام، أي أنها ستبقى قائمة حتى يوم الأربعاء المقبل من هذا الأسبوع.

وذكرت المتابعة أن الخيمة ستستقبل الفلسطينيين والمتظاهرين يوميًا في الأيام الثلاثة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساءًا.

وكانت المتابعة قد دعت للتواجد في خيمة الاعتصام احتجاجًا على تواطؤ السلطات الإسرائيلية مع الجريمة المستفحلة بأراضي48، حيث قالت في بيان أصدرته: "الخيمة ستفتتح في العاشرة من صباح الإثنين القريب، حيث سيتم دعوة وسائل إعلام محلية ودولية وممثلي السفارات المختلفة إلى جانب الجمهور الواسع للخيمة، للاطلاع على عمق وخطورة ظاهرة العنف والإجرام في المجتمع العربي، ودور الدولة باستفحالها".

وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحافي تلخيصي يوم الأربعاء الساعة الثالثة عصرًا بمشاركة ممثلي لجنة المتابعة، ومختصين وأبناء العائلات الثكلى.

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة: "نحن نتهم المؤسسة الرسمية بالمسؤولية عن العنف في المجتمع العربي، بفعل سياسات مقصودة لإشغالنا ببعضنا البعض بدلًا من النضال من أجل قضايانا وقضايا شعبنا الحارقة".

وأردف، "من هذا المنطلق اتخذنا عددًا من الخطوات الكفاحية، فنظمنا مطلع الأسبوع الحالي، قافلة سيارات شلت حركة السير في مفارق مركزية في البلاد، ونستعد لنصب هذه الخيمة ونُعدّ لتظاهرات أسبوعية في العديد من البلدات ولمظاهرة كبرى في الفترة المقبلة، ولن نستكين حتى البدء بخطوات عملية لاجتثاث الجريمة ومنظماتها من مجتمعنا".

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر